ميداني

طيران الجيش العربي السوري يستهدف التنظيمات المتشددة في ريف درعا على الحدود الأردنية

استهدف سلاح الطيران في الجيش العربي السوري مناطق انتشار التنظيمات المتشددة في ريف درعا المحاذي للحدود السورية الأردنية، وذلك ردا على هجوم شنته هذه التنظيمات على مواقع الجيش العربي السوري.

ونقلت مصادر إعلامية أن الاستهداف من قبل طيران الجيش العربي السوري كان “رداً على هجوم شنته قوات التنظيمات المتشددة المتمثلة بتنظيمي “جيش أسود الشرقية” و”لواء شهداء القريتين”، على مناطق تتمركز فيها وحدات من الجيش العربي السوري”.

وذكر ناشطون “معارضون” أن “اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات من الجيش العربي السوري من جهة، وجيش “أسود الشرقية” و”لواء شهداء القريتين”، في محوري السبع بيار وحاجز ظاظا في البادية الشامية عند الحدود الإدارية لريف حمص الجنوبي الشرقي مع القلمون الشرقي بريف دمشق”.

وأضاف الناشطون “المعارضون” أن “التنظيمات المتشددة شنت هجوماً في المنطقة بمحاولة لتحقيق تقدم على الطريق الواصل إلى معبر التنف الحدودي مع العراق، وتصدت لها قوات الجيش العربي السوري ثم استهدفت مواقعها”.

يذكر أن محافظة درعا تقع ضمن المناطق الأربع التي ستشهد “تخفيف تصعيد” بحسب المذكرة التي وقعت في “أستانا 4″، والتي تتزامن مع مناورات عسكرية أردنية أمريكية، بمشاركة عدة دول على الحدود السورية الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى