ميداني

طيران “التحالف الدولي” يرتكب مجرزة جديدة في ريف دير الزور الشرقي

ارتكب طيران “التحالف الدولي” مجزرة جديدة بقصفه منازل المواطنين في ريف دير الزور الشرقي، متسببة باستشهاد 23 مدنيا، في قريتي البوبدران والسوسة.

وأفادت مصادر أهلية، لوكالة “سانا”، بأن “طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية شن غارات جوية على الأحياء السكنية في قريتي البوبدران والسوسة بريف دير الزور الشرقي ما تسبب باستشهاد 23 مدنيا، وتدمير عدد من المنازل السكنية في القرية”.

وتأتي المجزرة الجديدة لـ “التحالف” بعد اقل من 24 ساعة على قيامه بتدمير أربعة منازل سكنية في قرية الشعفة بالريف الجنوبي الشرقي لدير الزور، ما تسبب باستشهاد واصابة عدد من المدنيين.

وغالبا ما يستخدم “التحالف الدولي” في مجازره القنابل العنقودية، كما في قصفه الأحياء السكنية في مدينة هجين وبلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، أو الفوسفور الأبيض المحرم دوليا كما في الرقة وعدة مناطق أخرى، ما تسبب أيضا باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة في منازل وممتلكات المدنيين.

وتطالب سوريا دائما، عبر رسالة من وزارة الخارجية والمغتربين لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، وقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها “التحالف الدولي” بحق المدنيين، معتبرة أن “التحالف” غير شرعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى