كاسة شاي

طيران “التحالف الدولي” يدمر جسر المغلة في ريف الرقة الشرقي

 

استهدفت طائرات “التحالف الدولي” جسر المغلة على نهر الفرات غرب قرية معدان الواقعة شرق مدينة الرقة، مما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وأفادت مصادر أهلية، بحسب وكالة “سانا”، أن “طائرات تابعة لـ”التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة استهدفت مجدداً خلال الـ 24 ساعة الماضية جسر المغلة غرب قرية معدان الواقعة على بعد نحو 60 كم شرق مدينة الرقة ما أدى الى خروجه من الخدمة”.

ويعد جسر المغلة آخر جسر يربط بين ضفتي نهر الفرات وبتدميره من قبل طائرات “التحالف الدولي” تصبح منطقة الجزيرة مفصولة تماماً.

وكانت طائرات حربية تابعة لـ”التحالف الدولي”، في الثالث من شهر شباط الجاري، استهدفت جسري الرقة القديم والجديد في مدينة الرقة، وجسري قرية الكالطة والعبارة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وفي الثامن عشر من شهر كانون الثاني الماضي، استهدفت طائرات “التحالف الدولي” بعدة غارات جسراً في محيط قرية اليمامة بريف الرقة الغربي ما أدى إلى تدميره بالكامل، وذلك بعد نحو اسبوعين من اقدام الطائرات الحربية التابعة لـ”التحالف الدولي” على تدمير جسر على أوتستراد حلب الرقة في محيط قرية المشيرفة بريف الرقة الغربي.

ومن الجدير بالذكر أن طيران “التحالف” كان سبق أن دمر في شهري تشرين الأول وأيلول من العام الماضي، عدداً من الجسور على نهري الفرات والخابور منها جسر في بلدة الصور على نهر الخابور وآخر في بلدة البصيرة على نهر الفرات وجسر مركدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى