اخبار العالمالعناوين الرئيسية

طهران تنفي مقتل الرجل الثاني في “القاعدة” على أرضيها.. “لا وجود للقاعدة على أراضينا”

نفت وزارة الخارجية الإيرانية السبت مزاعم وسائل إعلام أمريكية حول اغتيال الرجل الثاني في تنظيم “القاعدة” الإرهابي المدعو أبو محمد المصري داخل الأراضي الإيرانية في آب الماضي.

وجاء في بيان للوزارة نقلته وكالة أنباء “فارس” أنه “لا تواجد لتنظيم القاعدة الإرهابي في إيران وننصح وسائل الإعلام الأمريكية بعدم الوقوع في مصيدة السيناريوهات الملفقة للمسؤولين الأمريكيين و”الإسرائيليين””

وأضافت الوزارة في بيانها “إنه بين الحين والآخر تحاول الولايات المتحدة و”إسرائيل” تصوير إيران على أنها على علاقة بهذه الجماعات من خلال الكذب وتسريب معلومات ملفقة إلى وسائل الإعلام من أجل التنصل من المسؤولية عن الممارسات الإجرامية لهذه المجموعة وغيرها من المجموعات الإرهابية في المنطقة”.

وأكد المتحدث باسم الوزارة سعيد خطيب زادة للصحفيين أن “تنظيم القاعدة الإرهابي هو وليد السياسات الخاطئة للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة”.

وبين زادة أن مثل هذه الاتهامات تأتي في سياق “الحرب الاقتصادية والاستخباراتية والنفسية الشاملة ضد الشعب الإيراني”، داعيا في الوقت نفسه إلى ألا تكون وسائل الإعلام منصة لنشر أكاذيب البيت الأبيض التي تستهدف إيران.

يذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية زعمت السبت أن عناصر “اسرائيلية” نفذت عملية اغتيال المدعو أبو محمد المصري في إيران.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى