محليات

طلاب كلية الاقتصاد في جامعة دمشق يشتكون .. وعميد الكلية “تفاجأنا”

اشتكى عدد من طلاب كلية الاقتصاد مع بدء امتحانات الفصل الأول، من بقائهم أكثر من نصف ساعة من وقت الامتحان بانتظار تأمين كراسي وطاولات ليستطيعوا تقديم امتحاناتهم، ومن نقص أوراق الامتحانات في بعض المواد مما يؤخرهم في أداء الامتحان ريثما تصلهم.

قالت “يارا” ، طالبة سنة ثالثة:”إن المدرجات الجامعية لا تتس لعدد الطلاب الكبير في الكلية، وتابعت متذمرة “أصبحنا نتواجد أمام باب القاعة قبل ساعة من موعد الامتحان لنتمكن من إيجاد مقعد للجلوس” .

“يامن” طالب سنة رابعة، تحدث لتلفزيون الخبر “اعتدنا في السنوات السابقة أن نقدم الامتحانات في الممرات ولم نكن نعتقد أن يسوء الحال بنا لدرجة إرسالنا إلى بهو الكلية لنقدم موادنا”.

واستغربت “لجين” وهي طالبة سنة أولى من حال الكلية وقالت “ماكنت متوقعة الجامعة هيك” !! ندخل لنقدم الامتحان لا نجد كراسي وطاولات للكتابة عليها، ويرسل المراقبون الطلاب ليجلبوا مقاعد للجلوس عليها “.

وقال عميد كلية الاقتصاد “د.عدنان غانم ” لصحيفة رسمية، أن سبب الإرباك هو قدوم عدد كبير من الطلاب من الجامعات الأخرى في المحافظات بشكل مفاجئ، إذ قامت الكلية بتحضير القاعات قبل أسبوع من بدء الامتحان وهذا أدى بدوره إلى نقص حوالي 600 ورقة امتحانية.

وقال” غانم”: إن عدم قدرة الكلية على استيعاب هذا العدد جعلنا نوزعهم على الكليات الأخرى القريبة من كلية الاقتصاد مثل العلوم والفنون والحقوق والتربية.

وأضاف “حسب الصحيفة”أن كلية العلوم سببت إرباكاً إضافياً، إذ لم توفر العدد الكافي من الطاولات والكراسي للطلاب على الرغم من إعلامها بالأمر مسبقاً.

وتابع غانم ” إن عدد الطلاب في الكلية يزداد بشكل مستمر والذي وصل إلى ما يقارب 1500 طالب، والقدرة الاستيعابية للكلية هي قرابة 300 طالب ، فلا يخفى عن أحد أن كثير من طلاب الجامعات الأخرى في المحافظات وفدوا إلى جامعة دمشق بسبب الأوضاع في محافظات جامعاتهم.

يُذكر أن عدد الطلاب المسجلين والمستضافين في كلية الاقتصاد لعام 2016-2017 وصل إلى 13358 طالباً و10206 طلاب من جامعة دمشق، وأن الأوضاع السيئة مستمرة منذ قرابة ست سنوات في مختلف المحافظات السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى