العناوين الرئيسيةمن كل شارع

طلاب قسم اللغة العربية في جامعة تشرين يشتكون قصر مدة امتحان “التكميلية”

اشتكى عدد من طلاب قسم اللغة العربية في جامعة تشرين عبر تلفزيون الخبر، قصر مدة امتحانات دورة الخريجين (التكميلية)، مقارنة ببقية الكليات والأقسام في الجامعة.

وقال الطلاب لتلفزيون الخبر: نحن طلاب أدب عربي سنة رابعة، نطالب بتعديل برنامج الامتحان لدورة الخريجين لنستطيع التقدم لكافة المواد، وفق البرنامج الامتحاني الصادر.

وأضاف الطلاب: مدة الدورة الامتحانية للخريجين في كافة الأقسام والكليات أسبوعين، لكن كلية الآداب استثنيت من الموضوع، وحدد الامتحان بأسبوع واحد.

وتابع الطلاب: هذا الإجراء سبب لنا ضغط، فلدينا أكثر من مادة في نفس الوقت، وكان الحل لدى عميد الكلية أن يتم تقديم المادتين مناصفة، أي أن نقسم الساعتين المخصصتين للمادتين، كل واحدة ساعة فقط، وهذا الإجراء لا يفيد كون الأسئلة طويلة ووفق النظام التحريري.

من جهته، قال عميد كلية الآداب في جامعة تشرين، الدكتور ابراهيم البب، لتلفزيون الخبر: لا يمكننا تلبية رغبة جميع الطلاب، فهناك طلاب مرتاحون بالبرنامج، وآخرون لا”.

وأضاف “الدورة التكميلية هي فرصة للامتحان والنجاح، وليست فرصة لدراسة المقرر، فيجب على الطلاب المتقدمين أن يكونوا دارسين وحافظين للمقرر قبل تقديمه بفترة.”

وأضاف: “شروط دورة الخريجين، لا تنطبق عليها شروط الدورة الامتحانية، وحددنا في البرنامج ثمانية أيام لتقديم المواد، والتي يبلغ عددها 56 مقرر، وقمنا بتحديد ثلاثة أيام إضافية، ليتمكن الطلاب من تقديم مقررات أخرى لم تصدر نتائجها الامتحانية بعد.”

وكانت حددت الدورة الامتحانية للخريجين في جامعة تشرين، يوم الأحد 19 من الشهر الجاري، وهي امتحانات تكميلية لطلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون أربع مقررات على الأكثر.

شذى يوسف –تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى