العناوين الرئيسية

طلاب حلب يحصدون 6 ميداليات في أولمبياد إيران الدولي للهندسة

حصد طلاب مدينة حلب عددا من الميداليات في أولمبياد إيران الدولي للهندسة المقام في العاصمة طهران، وصل عددها إلى 6، واحدة فضية و5 برونزية، بالإضافة لشهادتي تقدير.

وأوضح مصدر في مديرية التربية في حلب لتلفزيون الخبر، أن “نتائج الطلاب السوريين كانت جيدة جداً وتمثلت بإنجازات طلاب حلب الذين تقدموا ضمن 4 مستويات، الحر والمتقدم والمتوسط والمبتدئ”.

وبين المصدر أن “نتائج المستوى الحر كانت بميدالية فضية للطالب إيلي إيشوع وميدالية برونزية للطالب جورج زخول، بالإضافة لفضية أخرى للطالب محمد الحافي”.

أما المشاركون بالمستوى المتقدم فهم الطلاب “محمد فؤاد المعين ومحمد أنس القدسي وعلي بكور، الذين حصلوا جميعهم على الميدالية البرونزية”.

وأضاف المصدر كما “قدمت شهادتي تقدير لكل من الطالبين رضا صندوق وآدم اسماعيل حسن، خلال مشاركتهم في امتحانات الأولمبياد عن المستوى المتوسط للطالب الأول والمبتدئ للثاني”.

يذكر أن أولمبياد إيران الدولي للهندسة “IGO” يتضمن اختبارات بمسائل الهندسة يقوم المشتركين بحلها خلال مدة محددة أقصاها 4 ساعات، وهذه المسابقة تستقبل أربعة فئات لهواة مادة الهندسة، هي “طلاب الصفين السابع والثامن والصفين التاسع والعاشر والصفين الحادي عشر والبكلوريا، بالإضافة لفئة مفتوحة”، علماً أن طلاب حلب حاصدي الميداليات تقدموا بفئتي العاشر والحادي عشر”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى