محليات

طلاب جامعيون يشتكون انقطاع الكهرباء لأكثر من 3 أسابيع في اللاذقية

اشتكى عدد من الطلبة الجامعيين من سكان حي الزقزقانية منطقة الزحطة في اللاذقية لتلفزيون الخبر انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ثلاثة أسابيع نتيجة لأعطال في الكابلات سببتها الأمطار والرياح القوية.

وقال أحد المشتكين “إن الكهرباء مقطوعة في حي الزقزقانية منذ ثلاثة أسابيع، ونحن طلاب جامعيين، ولدينا امتحانات ومشاريع تخرّج، ونستعد لامتحانات الفصل الأول التي ستبدأ قريباً، ولا يوجد لدينا كهرباء تساعدنا على الدراسة”.

وأضاف “حاولنا التواصل مع شركة كهرباء اللاذقية على الرقم 117، إلا أن أحداً لم يجب، ومازلنا بلا كهرباء إلى الآن”.

من جانبه قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر “إن عمال شركة الكهرباء يبذلون جهوداً كبيرة لتصليح الأعطال الناتجة عن الأحوال الجوية، ولكن من غير المعقول أن يبقى حي كامل ثلاثة أسابيع بلا كهرباء، ربما توجد انقطاعات خارج ساعات التقنين ولكن ليس لثلاثة أسابيع”.

وأضاف “أن الرقم 117 مخصص لشكاوى المواطنين، إلا أن الضغط على الرقم سبب مشاكل كبيرة، ومعظم المواطنين لا يعلمون حجم الضغط الكبير الذي يتحمله عمّال شركة الكهرباء، ونحاول الاستجابة لكل الشكاوى قد الإمكان”.

وبيّن “أن عمال شركة الكهرباء يعملون تحت الامطار والرياح بأقصى جهودهم لإعادة التيار الكهربائي إلى منازل المواطنين، إلا أن حجم الأعطال كبير جداً، ونحتاج إلى وقت لتغطية الأعطال في الريف والمدينة”.

و وردت إلى تلفزيون الخبر شكاوى من انقطاع الكهرباء لأيام متواصلة نتيجة الأعطال في معظم أحياء ومناطق المدينة.

ويعتبر حي الزقزقانية في اللاذقية، من الأحياء التي تحتوي على عدد كبير من الطلبة الجامعيين، لقربه من الجامعة، حيث يوّفر منازل للآجار بأسعار مقبولة بالنسبة للطلاب الجامعيين، الذين يستعدون لتقديم امتحانات الفصل الأول خلال الأسبوع القادم.

يشار إلى أن شركة كهرباء اللاذقية أكدت سابقاً لتلفزيون الخبر أن الشركة تعمل على تلبية حاجات المواطنين من الطاقة الكهربائية والاستجابة لشكاويهم وفقاً للامكانيات المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى