تعليم

طلاب “الناجح ويعيد” في شهادة الثانوية العامة يطالبون بالدورة التكميلية

طالب عدد من طلاب شهادة الثانوية العامة ممن تقدموا للامتحان العام الماضي، ونجحوا، وأعادوا تقديم الامتحان في العام الحالي، بأحقية الدخول إلى الدورة الثانية للعام الدراسي الحالي المقرر بدءها في 27 تموز الجاري.

وذكر الطلبة لتلفزيون الخبر، أنهم “اضطروا لإعادة العام الدراسي كاملاً لتحقيق حلم الدخول إلى كلية معينة، حالت علامات قليلة دون إمكانية ذلك”.

وبين الطلبة أنهم “قاموا بتجميع أنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي”. مشيرين إلى أن “عددهم اليوم يصل إلى 1700 ضمن تلك المجموعات”.

ولفت الطلبة إلى أن “حقهم بالتقدم للدورة الثانية (التكميلية) لاقى دعماً من أساتذة كبار ومدرسي مختلف مواد الثالث الثانوي بأفرعه المختلفة”.

وأضاف الطلبة أن “سعرهم بسعر الطالب المستجد، ولا أحد يمكنه الوقوف في وجه أي حادثة مفاجئة كالمرض مثلاً خلال فترة الامتحانات القصيرة، لا سيما أننا أصرينا على إضاعة عام كامل من جديد في “البكالوريا” من أجل تحقيق حلم العمر”.

وبحسب القانون، يحق للطالب الذي تقدم للدورة الأولى ونجح في كل المواد، التقدم للدورة الثانية من العام ذاته، أو التقدم للدورة الأولى من العام التالي فقط.

الجدير بالذكر أن الطالب الذي نجح في المرة الاولى وتقدم للامتحان في العام التالي،لا يحق له التسجيل على شهادته الأولى إلا في حال تسجيله على أحد فروع الجامعة في العام الذي تقدم فيه، أما العام التالي فتؤخذ شهادته الثانية فقط.

لين السعدي- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى