موجوعين

طلاب المعهد التقاني لطب الأسنان بحماة يشتكون تأخر تخرجهم عام كامل بسبب مادة واحدة

اشتكى عدد من طلاب المعهد التقاني لطب الأسنان في حماة، عبر تلفزيون الخبر من “تأخر تخرجهم لعام كامل بسبب حرمانهم من تقديم مادة المعلوماتية فصل ثاني – سنة ثانية”.

وأكد المشتكون أن “تخرجهم من الجامعة، يتوقف على هذه المادة، و أغلبهم من خارج محافظة حماة”.

وبيّن المشتكون أن “المادة كانت نظرية في السابق، ولا تتطلب حضور جلسات عملي، لكن تم تحويلها إلى مادة عملية في الفصل الثاني دون سابق إنذار، و إبلاغ الطلاب أن يقوموا بمراجعة شعبة الامتحانات لتبرير غيابهم في حال وجوده”.

وقام الطلاب بناء على ذلك “بالتأكد من أنه لا يمكن حرمانهم، لأنها مادة نظرية ولا تحتوي على جلسات عملي للحضور، لكن عند تقديم المذاكرة فوجئوا بحرمانهم من المادة”.

وبين الطلاب أنهم “تقدموا للفحص بشكل شرطي، إلى حين تنظيم أمورهم، لكن تم حرمانهم من المادة، وبذلك تأخر تخرجهم عام كامل بسبب مادة واحدة”.

بدوره قال مصدر في رئاسة جامعة حماة لتلفزيون الخبر أنه “بعد التواصل مع إدارة المعهد والتدقيق في الوثائق، والعودة إلى اللائحة الداخلية للمعاهد، تبيّن أن نتائج العملي صدرت بتاريخ 5-5-2018”.

وأوضح المصدر أنه “خلال فترة تقدم الاعتراض على علامات العملي، المحددة بأسبوع، لم يتقدم أي طالب بطلب اعتراض”.

وأضاف المصدر أن “الطلاب اكتفوا بالتجمهر قبل الامتحان النظري للمادة، ولم يتم تسجل أي طلب اعترض في ديوان المعهد”.

وبين المصدر أنه “لدى الرجوع إلى قوائم الحضور وجد أن جميع الطلاب أصحاب الشكوى لم يحققوا نسبة الدوام المطلوبة، ومعظمهم لم يحضر أي جلسة عملي”.

وتابع: “بالتالي فقد الطلاب علامة المواظبة والمشاركة، ولم يحقق أي طالب منهم العلامة المطلوبة في درجة الأعمال، وهي 12درجة من أصل 40”.

وأشار المصدر إلى أن “الإجراء الذي قامت به إدارة المعهد هو إجراء قانوني، كما اقترحت الجامعة تثبيت علامة الطلاب دون أي تعديل، خاصة أن الامتحان النظري أُجري لجميع الطلاب”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى