تعليم

طلاب العلوم السياسية بدمشق مهجرون ومنسيون والكلية “انباعت”


وصلت عدة رسائل لتلفزيون الخبر من طلاب كلية العلوم السياسية في دمشق يشتكون فيها حالهتم التي وصفها بعضهم بأنهم أقرب لـ “مشردين ومهجرين”، ولا حياة لمن تنادي منذ أربع سنوات.

وقال أحد الطلاب لتلفزيون الخبر “كل ما نريده هو مبنى يحمل اسم كلية العلوم السياسية، فمن غير المعقول أن يحضر طلاب السنة الأولى والثانية في مدرجات الحقوق، والسنة الثالثة والرابعة في كلية الشريعة، والدراسات العليا في الهندسة، وعمادة الكلية في الشريعة، والنواب في البيولوجيا، وشوؤن الطلاب في المكتبة المركزية وكأننا مشردون”.

وأوضحت طالبة أخرى أن “شهادة كليتنا حتى اليوم غير موصوفة، ولا يوجد فرص توظيف ولا نعمل بمجال عملنا، حتى أن شهادة العلوم السياسية غير ملحوظة في المسابقات الحكومية، فالطلب على شهادتنا قليل إن لم نقل معدوم، كأننا منسيون”.

وأضاف طالب آخر “تهجرنا من كليتنا من التل إلى دمشق بسبب الظروف التي مرت بها منطقة التل، وتم استيعابنا بأكثر من مكان من جامعة دمشق ولا يمكننا الآن العودة لكليتنا لأنها بيعت لجامعة الشام الخاصة”.

يذكر أن مجلس جامعة دمشق كان أصدر قرارا بتخصيص الكلية بالكتلة ضمن توسع كلية العلوم في البرامكة، والتي أنجز منها حوالي 85 %، ومن المتوقع أن يبدأ الدوام فيها مطلع العام القادم.

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى