العناوين الرئيسيةمن كل شارع

طلاب التعليم المفتوح يشتكون الازدحام على فروع المصرف العقاري.. وفرع جامعة دمشق “يبرر”

تلقى تلفزيون الخبر عددا من الشكاوى من قبل طلبة التعليم المفتوح في جامعة دمشق الازدحام الكبير أمام كوات المصرف العقاري لدفع القسط المترتب عليهم لقاء المواد التعليمية التي يسجلونها.

وأوضح الطلاب في شكاويهم أنهم ينتظرون لساعات طويلة خلال أوقات الدوام الرسمي ولا يحالفهم الحظ بالوصول إلى إحدى النافذتين اللتين خصصتا لاستقبال الطلبة.

كما طالب الطلاب خلال شكواهم إدارة المصرف بفتح نوافذ إضافية خاصة في فرع جامعة دمشق، علما أنه يوجد 15 نافذة، غير أنه المفتوح منها اثنين فقط.

بدوره، تلفزيون الخبر تواصل مع مديرة المصرف العقاري في فرع جامعة دمشق زبيدة النحلاوي التي أوضحت “أن ادارة المصرف اعتمدت آلية جديدة في تلقي الرسوم”.

وأضافت ” حيث تم تقسيم العمل على فروع المصرف وخصصت لكل فرع استقبال برنامج تعليمي معين، حيث يخصص فرع جامعة دمشق لطلاب برنامجي الدراسات القانونية و الدراسات الدولية والدبلوماسية”.

كما خصصت “الفرع التعاوني مقابل فندق الشام لطلاب برنامج المحاسبة، أما فرع الصالحية في ساحة المحافظة فهو لطلاب برنامج رياض الأطفال وطلاب برنامج الإعلام و إدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة فيستقبلهم فرع المزة بناء المؤسسة العامة للإسكان، وفرع النافذة الواحدة في كلية الآداب لطلاب برنامج الترجمة.”

ولفتت الزحلاوي إلى أن “عملية التقسيم خففت من الازدحام بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة، إلا أن الطلاب يصرون على عدم الالتزام والذهاب للفرع الذين يرغبون به لأسباب متعددة مما يسبب الازدحام .”

وأوضحت الزحلاوي لتلفزيون الخبر حول طلب الطلاب نوافذ جديدة، أن بقية النوافذ خصصت للمراجعين والعساكر والتحويلات، وافتتاح الحسابات وغيرها من الخدمات التي يقدمها المصرف.

يذكر أن الشكاوى هذه العام ليست جديدة، وعلى مدى الأعوام السابقة كان الازدحام خلال تسجيل طلبة التعليم المفتوح سيد الموقف، ويبقى الطلاب حبيسي الانتظار لأيام طويلة ليتمكنوا من التسجيل.

صفاء صلال – تلفزيون الخبر – دمشق

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى