العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

طفل مصري ينهي حياته في تحدً جديد على “تيك توك”

أنهى طفل مصري حياته شن.قاً داخل منزله في محاولة منه لمحاكاة تحدي الـ”تيك توك” المنتشر حالياً والذي يعرف بـ”تحدي تشارلي” أو “لعبة الشياطين”، وفق ما نقلت وسائل إعلامية.

 

وبدأت القصة بعثور أسرة في منطقة بهتيم بمحافظة القليوبية على نجلها الطفل البالغ 12 عاماً مشنو.قاً داخل غرفة نومه.

 

وتم إخطار الأجهزة الأمنية بالقليوبية بالعثور على جث.ة الطفل ويدعى مصطفى مشنو.قاً بواسطة حبل داخل غرفة نومه بمنزله، حيث فوجئت والدته عقب عودتها إلى المنزل بحال ابنها.

 

وكشفت والدة الطفل خلال التحقيقات أنها عثرت على مقطع فيديو كان إلى جانبه عن كيفية استخدام “لعبة الشياطين” أو تحدي “تشارلي” كما يطلق عليه، عبر تطبيق “تيك توك”.

 

وتوصلت الأم إلى أن نجلها الضحية كان يحاول تقليد اللعبة فأقدم على شن.ق نفسه بواسطة حبل، وفارق الحياة.

 

وتنطوي لعبة “تشارلي” أو “لعبة الشياطين” على وضع قلم رصاص فوق الآخر على قطعة ورقة مكتوب عليها “نعم ..لا”، حيث يحيط بهما مربع مقسّم إلى أربعة أقسام ومكتوب في كل جزء عبارة yes وno موزعة بالتساوي.

 

ومن ثم يتم إطلاق أحكام يقوم اللاعب بتنفيذها كقطع الشرايين أو الانتحا.ر شنقاً أو غيرهاً، في حين يقال إن اللاعبين الذين هم في العادة من الأطفال أو المراهقين، يتواصلون مع روح طفل يدعى “تشارلي” لاستدعائه ثم سؤاله وإجابته تكون بـ”لا” أو “نعم”.

 

يشار إلى أن لعبة “تشارلي” بدأت في الانتشار على نطاق واسع منذ عام 2015 وراح ضحيتها العديد من الأطفال والمراهقين من كافة أنحاء العالم، وهي أشبه بألعاب التواصل الروحاني مثل “ويجا”، وتعتبر أحد الطقوس المكسيكية التقليدية القديمة.

 

وحذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من “تحدي دجاج نيكويل” على موقع “تيك توك” أيلول الماضي، حيث يتم طبخ الدواجن بدواء NyQuil، وفق ما أوردت صحيفة “نيويورك بوست”.

 

وتنتشر التحديات المميتة على وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما “تيك توك”، حيث توفي طفل اسكتلندي أمام أصدقائه مطلع أيلول الجاري أثناء قيامه بـ”تحدي التعتيم” على “تيك توك”، والذي يقضي بحبس الأنفاس حتى فقدان الوعي، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

وعُثر على الطفل البريطاني “أرتشي باترسبي” 12 عاماً، فاقداً للوعي أيضاً في منزله 7 نيسان الماضي، ولم يستعد وعيه منذ ذلك الحين، بعد أن شارك في تحد على “تيك توك” يقضي بحبس الأنفاس حتى فقدان الوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى