موجوعين

طفل جديد ضحية حرقا في دير الزور .. وفاة طفل و إصابة 6 آخرين من عائلته بحريق في منزلهم

توفي طفل و إصيب 6 آخرين من عائلته بينهم أمهم بحروق شديدة، نتيجة حريق شب في منزلهم إثر تسرب الغاز المنزلي، بريف دير الزور.

وكانت العائلة المنكوبة المؤلفة من الأم والأطفال الستة وصلوا إلى مدينة الحسكة، بعد تعرضهم لحروق شديدة نتيجة احتراق منزلهم، في بلدة الكشكية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي .

وبين أحد أقارب العائلة لتلفزيون الخبر أن “المصابين هم الأم خميسة موسى الخضر، و أطفالها أمل و عهد و عائشة و فاطمة و علي و ناصر، أبناء المواطن حمود الخضر، الذي تعرض لصدمة نفسية و عصبية نتيجة الحادث الذي نجا منه مع أحد اطفاله”.

وأشار إلى أن “الطفل ناصر توفي أثناء محاولة سيارات فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة، إسعافهم إلى جميع المشافي الخاصة في المدينة، والتي اعتذرت بحجة أن حروقهم من الدرجتين الثانية و الثالثة”.

اوضح أنه “تم نقل العائلة المصابة من قبل سيارات إسعاف الهلال الاحمر إلى مطار القامشلي لإسعافهم إلى دمشق لتلقي العلاج، وهم بانتظار قدوم أي طائرة لنقلهم”.

يذكر أن جميع مشافي محافظة الحسكة العامة و الخاصة لا تتضمن شعبة لمعالجة الحروق خصوصاً الخطرة منها، ما يضطر الأهالي للسفر إلى دمشق أو حلب للمعالجة في مشافهيهما، وهناك الكثير من الحالات التي توفيت نتيجة شدة الحروق أو النقل الخاطئ.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى