علوم وتكنولوجيا

طريقة جديدة و فعالة لتسريع متصفح “غوغل كروم” في هواتف “أندرويد”

يعد متصفح “غوغل كروم” واحدا من أفضل المتصفحات سواء على مستوى الحاسوب أو على مستوى الهاتف الذكي، ويعد من أفضل المتصفحات لهواتف “الأندرويد”، لكنه يستخدم موارد الجهاز بشكل كبير، مما يسبب مشاكل في سرعة التصفح.

و أوضحت صفحة “أوفر تيك” كيفية تسريع متصفح “غوغل كروم” في الهاتف عن طريق معالجة بروتوكول TCP، الطريقة التي سوف ُيعتمد عليها لتسريع متصفح “غوغل كروم” من خلال تعديل الطريقة التى يعالج بها الهاتف بروتوكول ال TCP .

وأكدت “أوفر تيك” أن “هذه الطريقة ستحسن بشكل كبير سرعة التصفح خصوصاً للمواقع الآمنة، السبب فى ذلك هو أن معالجة بروتوكول ال TCP يعد واحد من أهم الأسباب التى تؤدى إلى تشنج المتصفح و بطئه” .

ولفتت الصفحة إلى “ضرورة وجود صلاحيات الروت في الجهاز، لأن تعديل الطريقة التى يعالج بها النظام بروتوكول ال TCP لا تتم إلا بوجود صلاحيات الروت”.

وأضافت الصفحة “يجب تحميل و تثبيت تطبيق Kernel Adiutor، وبعد التثبيت يمنح التطبيق صلاحيات الروت ثم من القائمة الجانبية للتطبيق قم بإختيار Misc، و التأكد من تفعيل خيار Apply on boot، وبالضغط على TCP Congestion Algorithm و اختيار cubic من القائمة”.

وتابعت الصفحة أنه “يجب بعد ذلك التوجه لمتصفح “غوغل كروم” لتعديل إعدادات ال TCP به، بعد فتح المتصفح”.

يذكر أن هذه الطريقة ستحسن بشكل كبير سرعة التصفح خصوصاً للمواقع الآمنة، السبب فى ذلك هو أن معالجة بروتوكول ال TCP يعد واحد من أهم الأسباب التى تؤدى إلى تشنج المتصفح و بطئه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى