اخبار العالم

طرد بريطانيتين من على متن طائرة لوصفها مسلمين بـ”الإرهابيين”

طُردت سيدتان بريطانيتان من طائرة تابعة لشركة “توماس كوك” بسبب وصفهما رجالاً مسلمين يرتدون ملابس بيضاء أنهم “إرهابيون”.

ووفق مانقلت وسائل إعلام عن صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن السيدتين تسببتا بتعطيل رحلة الطيران المتوجهة من مدينة دالامان التركية إلى مطار غاتويك لندن لمدة 70 دقيقة يوم الجمعة الماضي، بسبب صياحهما وتوجيههما إهانات عنصرية.

وفي التفاصيل التي نشرت، قامت السيدتان بمهاجمة 3 رجال مسلمين يرتدون ملابس بيضاء بوصفهما “بالإرهابيين”، وقالتا إنهم يشكلون تهديداً على سلامة الطائرة المتجهة.

ولم تكتف السيدتان بذلك بل هاجمتا الركاب الذين حاولوا التدخل للتهدئة والتوصل إلى حل حتى تقلع الطائرة وأخبرتا مضيفات الطائرة أن الـ3 رجال المسلمين “مثيرون للاشمئزاز ولا يجب أن يسمح لهم بالطيران معهم في الرحلة نفسها”.

كما نقل عن أحد شهود العيان قوله “إحدى السيدتين كانت واقفة في مقدمة الطائرة وهي تصيح بالإساءات، واستمرت في قولها إنها لا تريد الطيران معهم ورفضت ترك الطائرة تقلع وهم على متن الطائرة”.

بدوره، قال المتحدث باسم شركة الطيران “إنه تم نقل اثنتين من الركاب على متن الطائرة MT105 من دالامان إلى لندن من الطائرة، بعد أن قامتا بسلوك هجومي على متن الطائرة”.

يذكر أن الكثير من المسلمين حول العالم يتعرضون لمعاملة عنصرية نتيجة انتمائهم الديني، ومحاولة إضفاء الصبغة الإرهابية على الدين الإسلامي، ولاسيما بعد قيام العديد من المتطرفين الإسلاميين بحوادث وتفجيرات في دول عدة من العالم .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى