محليات

طحين بالديدان في اللاذقية .. والتجارة الداخلية تقول “الكميات قليلة”

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن “دوريات حماية المستهلك ضبطت كميات “قليلة” من الطحين تحتوي على ديدان في مطحنة الساحل، على طريق جبلة، بالقرب من كازية الساحل”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر أن”ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود تلاعب وغش، وكميات كبيرة من الديدان داخل الطحين، غير صحيح، والكميات التي ضبطتها دوريات حماية المستهلك هي كميات بسيطة جداً، وتم سحبها بشكل فوري”.

وأضاف نجم أن “دوريات حماية المستهلك، قامت بسحب كامل كميات الطحين المصابة بالديدان في مطحنة الساحل، واستبدالها بآخرى سليمة، وتعقيم المطحنة بشكل مباشر”.

وتابع نجم أن “دوريات حماية المستهلك، وبعد أن ضبطت هذه الكميات المصابة بالديدان، قامت بمراجعة كافة أفران اللاذقية بلا استثناء، وفحصها، والتأكد من سلامة الطحين بداخلها”.

ودعا نجم عبر تلفزيون الخبر كافة القائمين على شبكات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي إلى “عدم المبالغة، وتوخي الحذر في نقل المعلومة، والتأكد من صحتها، خاصة أن حماية المستهلك تعمل على مراقبة سلامة الطحين بشكل يومي، لارتباطه بشكل مباشر بمادة الخبز”.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم إلى أن “حماية المستهلك تعاملت مع الموضوع بشكل فوري، وسحبت كامل الكميات المصابة، وقامت بتعقيم المطحنة، ولم يستغرق الأمر سوى ساعات قليلة، وكافة كميات الخبز التي تباع للمواطنين هي سليمة ومطابقة للمواصفات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى