محليات

طبياً.. إدمان العمل أصبح متلازمة مرضية

يعد إدمان العمل مثل أشكال الإدمان الأخرى ومن الممكن أن يكون قاتلاً، ولا يزال الكثير من الناس ينظرون إلى ساعات العمل الطويلة كدليل على أخلاقيات العمل لديهم.

ومما سبق، اكتشف الباحثون في السنوات الأخيرة أن ساعات العمل الطويلة مرتبطة بمجموعة متنوعة من القضايا الصحية، التي تحول إدمان العمل لمتلازمة مرضية.

وبين أطباء فريق “ميد دوز”، لتلفزيون الخبر أنه “من بين الأمراض المرتبطة بساعات العمل الطويلة هي السكتة الدماغية، أمراض القلب، مشاكل الصحة العقلية، والسكري”.

وأوضح الأطباء أنه “بالإضافة إلى ساعات العمل، فإن كيفية العمل عامل مهم أيضاً،

فالباحثون يناقشون :هل ساعات العمل الطويلة أم عقلية العمل هي التي تؤثر على الصحة، في صراع جدلي لم يلق نتيجة حتمية حتى الآن”.

وتابع الأطباء أن الدراسات تقول “بعض أولئك الذين يعملون لساعات طويلة عن طريق الاختيار ولكنهم غير ملزمين قد يفلتون من العواقب الصحية”.

ودرس الباحثون أن “مدمني العمل يأتون من منازل مختلة اقتصادياً لأنه في كثير من الأحيان يشعر أولئك الذين ينتمون إلى مثل هذه البيئات بأنهم بحاجة إلى العمل وإلى تولي المسؤولية للتغلب على الفوضى ويصبح ذلك جزءاً من شخصيتهم”.

يشار إلى أن النظرة لمدمني العمل تشبه “وسام الشرف” في عدد من الثقافات، نظراً لما تحمله من نجاح وكسب للأموال بغض النظر عن البعد الصحي السلبي على الجسد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى