العناوين الرئيسيةطافشين

طالبة سورية تفوز بجائزة أفضل طلاب هولندا لعام 2022

فازت الطالبة السورية “لافا حاجي” 19 عاماً، بجائزة أفضل طلاب هولندا لعام 2022. لتصبح بذلك سفيرة لطلاب مرحلة التعليم المهني “MBO” هناك.

وذكر الموقع الرسمي للتعليم المهني في “هولندا”، أن “حاجي” حصلت على لقب طالب العام، من قبل لجنة التحكيم، ووصف المركز الطالبة السورية المقيمة في هولندا بأنها واثقة من نفسها وتدرك تماما ماذا تريد. وأنها سفيرة عظيمة.

وعاشت “حاجي” مع عائلتها في قرية “غاروير” الهولندية، منذ نحو 4 سنوات ونصف، وقالت وفق ما نقلت عنها صحيفة هولندية، إن الأمر كان مثيراَ ومهماً لها للغاية، وأعربت عن سعادتها بالفوز.

وتابعت الطالبة السورية، بالقول إنها تريد أن تجعل كل من يعمل في مجال الأعمال، يدرك بأنه لا غنى عن خريجي التعليم المهني والذين يمكنهم القيام بالكثير من الأمور.

وقالت الصحيفة الهولندية “داخبلاد فان هيت نوردن” إن حصول لافا على الجائزة أمر مميز جداً لأنها نشأت في سوريا وعاشت في هولندا فقط مع والديها وإخوتها وأخواتها منذ أربعة أعوام ونصف العام فقط، وفي العام الماضي، حصلت لافا على تدريب داخلي في متجر الإلكترونيات “Astrasat” في خرونينجن.

يذكر أن اللاجئين السوريين في هولندا حصلوا على مدار الأعوام الماضية على العديد من الإنجازات في شتى المجالات، حيث فازت السورية نورهان الشيخ حيدر بجائزة “التميز” في مؤسسة “UAF” الهولندية لعام 2021.

وحصلت السورية نادية أبو سلمان على لقب “المرأة المتميزة” في بلدية فينلو الواقعة في مقاطعة ليمبورخ جنوبي هولندا، إضافة إلى إنجازات أخرى حققها سوريون آخرون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى