محليات

ضمن سياسة التتريك .. جيش الاحتلال التركي يفتتح مبنى للنفوس برأس العين المحتلة

افتتح جيش الاحتلال التركي ما يسمى “مديرية النفوس في مدينة رأس العين ” المحتلة، شمالي محافظة الحسكة بحضور مسؤولين أتراك .

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر” عن افتتاح والي ” أورفا ” التركي ومعاون وزير الداخلية التركي، ما يسمى “مديرية النفوس في مدينة رأس العين ” المحتلة شمالي الحسكة، بحضور عدد من الفعاليات المدنية والمجلس المحلي التابعة للاحتلال التركي “.

وقالت المصادر إن ” جيش الاحتلال التركي قام بإكمال العمل على تأسيس المديرية المذكورة وتزويدها بالمعدات اللوجستية والأجهزة اللازمة” .

وأوضحت مواقع إعلامية معارضة أن “المديرية تم تجهيزها بشكل كامل بالتعاون مع مديرية النفوس في ولاية اورفا التركية ،وتم تزويد المبنى بـ 10 كمبيوترات وطابعات مخصصة للبطاقات الشخصية”.

وبحسب المواقع ” ستكون مهمة النفوس إصدار بطاقات التعريف الخاصة بالمدنيين، وتسجيل الولادات والوفيات وقيود الزواج ، بالتعاون مع المديريات الأخرى كمديرية الأمن العام في موضوع ترخيص السلاح وإصدار شهادات قيادة السيارات.”

وأضافت المصادر أنه “تم تجهيز نظام خاص بالنفوس مماثل للنظام الذي يعمل في منطقتي الاحتلال التركي “درع الفرات وغصن الزيتون” حيث سيتم أخذ البصمات والمعلومات وتخزينها بنظام إلكتروني واسع، وسيتم إعطاء كل هوية رقم وطني خاص بها لكي يتم العودة إلى هذه المعلومات حين الحاجة”.

يذكر أن الاحتلال التركي قام بتعين ما يسمى ” المجلس المحلي لمدينة رأس العين” المحتلة وباشر العمل في تشرين الثاني الماضي، بعد احتلال في 9المنطقة إثر العملية العسكرية التركية التي بدأت مطلع تشرين الأول الماضي.

وكان جيش الاحتلال التركي نشر 90 شرطيا من فصائل “الجيش الحر” للبدء بمهامهم في مدينة رأس العين المحتلة شمالي الحسكة، بعد خضوعهم لدورة تدريبية في تركيا.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى