محليات

ضبط 4 أطنان من المواد الإغاثية في أحد المستودعات في حلب

ضبطت إحدى الدوريات التابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكثر من 4 أطنان من المواد الغذائية الإغاثية في حي المشارقة كانت مخزنة بهدف الإتجار فيها في السوق السوداء.

وقال محافظ حلب حسين دياب لتلفزيون الخبر “ضبطت إحدى دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 4 أطنان من المواد الإغاثية الغذائية في أحد المستودعات في حي المشارقة والتي كانت مخزنة بهدف الإتجار فيها في السوق السوداء”.

وبيّن محافظ حلب أن المواد المضبوطة تحوي كميات من مواد الزيت النباتي والرز والبرغل، وتمت مصادرتها وتسليمها لإحدى الجمعيات الخيرية العاملة في المدينة، بعد تنظيم الضبط اللازم بحق صاحب المستودع المخالف المدعو “عبد المنعم شحود”.

وأكد محافظ حلب أن العمل مستمر لمنع الإتجار في المواد الاغاثية في السوق السوداء، تزامناً مع عمل اللجنة المشكلة بمتابعة العمل الإغاثي ومراقبة أداء الجمعيات الأهلية.

من جهته، قال ابراهيم ابراهيم مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلفزيون الخبر “تمكنت إحدى دوريات المديرية من ضبط المستودع المذكور بعد ورود معلومات عن تجميع مواد إغاثية في المستودع المخالف دون حصوله على ترخيص بأنه تابع لأي جميعة خيرية”.

وأضاف ابراهيم “تم الكشف على المستودع وضبط المواد الإغاثية والمحتويات الموجودة المؤلفة من الرز والبرغل والزيوت النباتية وتنظيم الضبط اللازم بحق صاحب المستودع المخالف وإحالته إلى القضاء”.

يُشار إلى أن محافظ حلب أصدر قراراً منذ أيام شكل بموجبه لجنة لمتابعة ومراقبة العمل الإغاثي في حلب مهمتها التأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى