العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط 3.6 مليون حبة كبتاغون في اللاذقية

ضبطت الجمارك في اللاذقية نحو 3.6 مليون حبة “كبتاغون” بالمرفأ في قضيتين منفصلتين، يرجح أنها كانت معدّة للتهريب إلى إحدى دول الخليج العربي.

وقال ضابط في الجمارك لصحيفة “الوطن”، أنه “تم العثور في القضية الأولى بموجب إخبارية على 1.7 مليون حبة موضوعة ضمن بعض الأثاث المنزلي، بينما ضبط في القضية الثانية 1.9 مليون حبة جراء حالة اشتباه من عناصر الجمارك”.

وبالنسبة لأكثر المهربات شيوعاً خلال الفترة الحالية، قال الضابط أنها “تتصل بتهريب المواد الغذائية والأدوية غير المتوافرة محلياً وبعض أنواع حليب الأطفال، بالإضافة إلى الألبسة وقطع تبديل السيارات”.

وأوضح الضابط أن “معظم قضايا التهريب يبادر أصحابها للمصالحة عبر دفع الغرامات المستحقة للخزينة العامة، في حين يتم التشدد في تسوية أي حالة تهريب لبضائع ومواد مهربة مصنفة ضمن قائمة المواد الممنوع إدخالها للبلد”.

وكان مصدر في الجمارك كشف لتلفزيون الخبر في شهر نيسان الماضي عن ضبط 900 ألف حبة مخدرات “كبتاغون” كانت مخبأة داخل حاوية في مرفأ اللاذقية”.

يذكر أن مديرية جمارك اللاذقية كثفت دورياتها لمكافحة البضائع المهربة ضمن الحملة الوطنية الشاملة التي أطلقت بداية العام الجاري بهدف مكافحة التهريب على المنافذ الحدودية وداخل وخارج المدن وفي الأسواق التجارية، بهدف حماية الاقتصاد الوطني والصناعة المحلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى