محليات

ضبط 3 معامل تنتج ألبان وأجبان غير صالحة للإستهلاك البشري في حماة

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا أنه “تم ضبط 3 معامل تقوم بتصنيع ألبان وأجبان غير صالحة للإستهلاك البشري، عن طريق إضافة النشاء والأوكسجين وبودرة الإسمنت إليها، أثناء تصنيعها في مدينة حماة”.

وأوضح كوسا، وفقاً لصحيفة محلية، أن “المعمل الأول يضيف نشاء إلى الألبان، والثاني ماء الأوكسجين الضار جداً والممنوع قانونياً في الأجبان والحليب، والثالث بودرة الإسمنت الأبيض والنشاء والزبدة إلى الألبان”.

وتابع كوسا: “تم إغلاق المعامل الثلاثة على الفور لمدة 15 يوماً للأول، ولمدة شهر لكل من المعملين الثاني والثالث، بعد تحرير الضبوط اللازمة بحق أصحابها، وإحالتهم على القضاء المختص”.

وأكد كوسا أنه “تمت مشاهدة كيس إسمنت أبيض إلى جانب النشاء، وطرود الزبدة في المستودع تستخدم في صناعة الألبان، حيث تمت مصادرة جميع المواد بشكل نظامي من قبل المديرية”.

وأضاف كوسا: “نأمل من المواطنين الإبلاغ عن أي حالة يشكون بها، أو مشاهدة بالعين المجردة، والاتصال على الرقم المجاني في المديرية 119 حتى يتم اتخاذ التدابير اللازمة”.

يشار إلى أنه منذ بداية العام 2017 وحتى 26 – 3 تم تنظيم 850 ضبطاً مخالفاً للقانون منها، كعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حيازة فواتير نظامية، والإعلان والبيع بسعر زائد وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى