تعليم

ضبط 29 حالة غش في امتحانات كلية الحقوق بدمشق

 

قال عميد كلية الحقوق بجامعة دمشق الدكتور ماهر ملندي أنه “تم ضبط 29 حالة غش وشغب وتلاعب باستخدام البلوتوث في الامتحانات، توزعت في 6 حالات غش باستخدام البلوتوث و13 حالة باستخدام القصاصات الورقية و10 حالات شغب خلال الامتحانات”.

وبين ملندي، نقلاً عن صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “تم إرهاق موظفي الامتحانات وتفريغهم بشكل كامل لإصدار النتائج، علماً أن عدد الموظفين يقدر بـ90 موظفاً والكلية بحاجة لضعف أعداد الموظفين وخاصة في قسم الامتحانات كي يتم إنجاز المهام بشكل أكبر”.

وكان عميد كلية الحقوق تعرض للعديد من الانتقاضات والشكاوى على خلفية “وجود تأخر كبير في صدور النتائج الامتحانية”، حيث دعى العديد من الطلاب “لضرورة معالجة أي حالات تأخير للنتائج ليتسنى للطالب معرفة وضعه”.

وحول ذلك أوضح العميد أن “النتائج بدأت بالصدور منذ الأسبوع الثالث من الامتحانات الجامعية للفصل الدراسي الأول وأثناء تقديم الامتحانات، وهذا الأمر لم يكن يحدث سابقاً”، مضيفاً: “لدينا ما يقرب 50 مقرراً أساسياً في السنوات الدراسية الأربع صدر منها لغاية تاريخه 18 مقرراً”.

كما أكد ملندي أن “40% من النتائج الامتحانية صدرت وستصدر نتائج باقي المقررات قريباً جداً، ولم يمض يوم إلا ويتم تصدير مادتين أو ثلاث مواد والنتائج سارت بوتيرة جيدة جداً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى