العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط ورشة تقوم بتنخيل الدقيق التمويني والاتجار به في اللاذقية

ضبطت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، بالتعاون مع فرع الأمن الجنائي، ورشة في حي مروج دمسرخو تقوم بتنخيل الدقيق التمويني بغرض الاتجار بالمادة.

وقال مدير التجارة الداخلية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر أن “الورشة التي تم ضبطها موجودة ضمن منشأة معدة لجرش الذرة الصفراء وإنتاج الأعلاف بغرض التمويه على عملها”.

وأشار جديد إلى أن “القائمين على العمل فيها يعملون على تنخيل الدقيق التمويني وفصله عن مادة النخالة بواسطة منخل كهربائي حديث، وتعبئته في أكياس وماركات أخرى بغرض الاتجار بمادة الدقيق”.

وبيّن جديد أنه “تمت مصادرة جميع كميات الدقيق المضبوطة في المنشأة والالات المستخدمة و التي شملت 58 كيس دقيق تمويني تزن حوالي 3 اطنان و33 كيس نخالة بوزن 1650 كيلو غرام و 48 كيس دقيق منخل ابيض بوزن 2400 كيلو غرام”.

وأضاف جديد: “كما تم مصادرة منخل كهربائي حديث و 3 موازين الكترونية والة درز، وتمت احالة الضبط والمخالف الى القضاء اصولا”.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية ضبطت مؤخراً سيارة شاحنة محملة بـ 127 كيس نعناع يابسة زنة الكيس الواحد 25 كغ، و174 تنكة زيت زيتون بدون مواصفات أو تاريخ إنتاج وصلاحية.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى