اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ضبط نحو ألفي مهاجر غير شرعي قبالة السواحل التركية خلال أسبوع

قال خفر السواحل التركي إنه أوقف ما يقارب ألفي مهاجر غير شرعي خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح “خفر السواحل التركي” في تغريدة له عبر “تويتر”، إنه تمكن من ضبط 1943 مهاجرًا غير شرعي بالفترة ما بين 8 و14 من تشرين الثاني الحالي، في 61 حادثة.

وأضاف، أن الفرق التابعة له تمكنت إلى جانب ذلك من توقيف أحد مهربي المهاجرين. و لم يذكر خفر السواحل التركي أية تفاصيل إضافية حول جنسيات المهاجرين أو ما حل بهم.

ويبلغ عدد اللاجئين الواصلين إلى اليونان عبر البر والبحر، منذ بداية عام 2019 حتى العاشر من شهر تشرين الثاني الحالي 59 ألفًا و448 لاجئًا، بحسب أحدث إحصائيات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبينت إحصائيات مفوضية اللاجئين الأخيرة، أن أعداد الواصلين عبر البحر الأبيض المتوسط إلى القارة، خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، تقل عن مثيلاتها في الأعوام السابقة.

وكانت أعداد المهاجرين الواصلين إلى اليونان تراجعت إلى 90% بعد عام 2016، لكن الحملة التركية الأخيرة لترحيل الأجانب المخالفين من مدنها الرئيسية، أدت إلى عودة ارتفاع أعداد المهاجرين عبر البحر إلى اليونان.

ووقعت الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي، في 18 من آذار 2016، ثلاث اتفاقيات تقبل فيها تركيا اللاجئين من دول الاتحاد مقابل حرية التنقل للمواطنين الأتراك داخل الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدد مرات عدة الدول الأوروبية بفتح باب الهجرة أمام اللاجئين في تركيا باتجاه القارة العجوز، في حال قلصت الأخيرة الدعم المادي للاجئين في تركيا، أو رفضت دعم عدوان الأخير على مناطق شمال وشرق سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى