محليات

ضبط مواد غير صالحة للاستهلاك البشري في حماة مصدرها تركي

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مستودعاً في حي الجلاء بمدينة حماة، يحتوي مواد غذائية ومشروبات غير صالحة للاستهلاك البشري، ذات منشأ تركي، و غير مستوفية لأدنى شروط الرقابة الصحية.

وقال محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري إنه “بناء على معلومات وردت الى الأمانة العامة للمحافظة، تم الإيعاز لمديرية التجارة وحماية المستهلك، بالتدقيق بالمستودع وضبطه، في حال ثبوت حيازته مواد مخالفة”.

وأوضح الدكتور حزوري بحسب “سانا” أن “المستودع يحتوي كميات كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة، والمقبلات، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، وأغذية الأطفال، وكلها مخالفة”.

و أشار محافظ حماة إلى أنه “تمت إحالة المخالفين للقضاء أصولاً، مع حجز المواد والبضائع الموجودة في المستودع، لحين بيان وضعها”.

وأكد الدكتور حزوري أن “الجهات المختصة في المحافظة ماضية في التصدي لكل من تسول له نفسه العبث بسلامة المواطنين أو المساس بالاقتصاد الوطني”.

وكانت دورية تابعة لجمارك حماة ضبطت في شهر شباط الماضي، كميات كبيرة من الأدوات المنزلية المهربة، تقدر قيمتها بنحو خمسة ملايين ليرة سورية، مخبأة في أحد مستودعات مدينة حماة.

وكانت جمارك حماة ضبطت أيضاً كميات من الألبسة المهربة تركية المنشأ وتبلغ قيمتها نحو عشرة ملايين ليرة سورية مخبأة في أحد المستودعات بمدينة حماة.

يذكر أن “خطوط التهريب في ريف حماة باتت مشهورة، وآلية عملها، وتبعيتها وحواجزها اشتهرت حتى أصبحت تُكَنى بأسماء”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى