محليات

ضبط معمل يستخدم النفايات الطبية بصناعة البلاستيك في مدينة اللاذقية.. والبحث جار عن المصدر

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط معمل في حي سقوبين بمدينة اللاذقية يستخدم النفايات الطبية في تصنيع البلاستيك”.

وأوضح جديد أنه “عندما تلقينا بلاغاً من أحد المواطنين يعلمنا به أنه يتم إدخال مواد مشبوهة إلى المعمل الكائن في القبو، توجهت دورية من حماية المستهلك على الفور إلى المعمل على أساس مخالفة العمل بدون ترخيص”.

وأردف جديد:” عند دخول المعمل تم ضبط نفايات طبية ممنوع تداولها يتم استخدامها، كـ”السيرومات” والحقن وكل ما ينتج عن العمليات الجراحية داخل المشافي”.

وأشار جدي إلى أن “النفايات الطبية ممنوع تداولها خارج مديرية الصحة التي تقوم وحدها بتعقيم تلك النفايات وحرقها وطمرها، باعتبار أنها مواد ملوثة وتنقل الأمراض”.

وأكد جديد أنه تم “ضبط النفايات الطبية، كما يتم متابعة الموضوع على أعلى المستويات في المحافظة لمعرفة كيف يتم تداول هذه النفايات الخطرة، ومن أين مصدرها ومن هي الجهة التي تقوم بتوزيعها؟”.

ولفت جديد إلى أن “مهمة المعمل الذي تم ضبطه كانت مقتصرة على تجميع النفايات وطحنها ووضعها داخل أكياس وبيعها للمعامل”.

وبيّن جديد أنه ” تم تنظيم الضبط اللازم وإغلاق المعمل بالشمع الأحمر، وإحالة المخالف موجودا إلى فرع الأمن الجنائي لإجراء التحقيقات اللازمة ومعرفة مصدر النفايات الطبية”.

وتعتبر النفايات الطبية من أخطر أنواع النفايات على صحة الانسان وعلى البيئة لأنها تحتوي على بكتيريا وفيروسات وفطريات وغيرها من مسببات الأمراض الخطرة، وهي من أكثر العوامل التي تقف وراء ظهور الأمراض والأوبئة سريعة الانتشار التي تفتك بأرواح الناس.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر- اللاذقية

 

No photo description available.

Image may contain: outdoor

No photo description available.

No photo description available.

No photo description available.

No photo description available.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى