فلاش

ضبط مستودع للأدوية المنتهية الصلاحية في مشفى الباسل بطرطوس

قال مصدر خاص لتلفزيون الخبر من داخل مشفى الباسل بطرطوس إنه تم ضبط مستودع للأدوية المنتهية الصلاحية في المشفى، وكل ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي عن ضبط مستودع للأدوية المنتهية الصلاحية في المشفى صحيح.

وأوضح المصدر لتلفزيون الخبر “إن الجهات المختصة أوقفت رئيسة المخبر وأمين مستودع الأدوية في مشفى الباسل بطرطوس، بعد اكتشافها مستودع للأدوية يحتوي على كمية كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية، وتم تشميع المستودع”.

وتابع المصدر “لا نعلم من المسؤول عن هذه الأدوية، وتتبادل إدارة المشفى وإدارة المخبر الاتهامات حول هذه الأدوية وتاريخ دخولها إلى المستشفى، وتاريخ انتهاء صلاحيتها”.

وقال المدير العام للهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس لصحيفة الوطن المحلية “أن الكمية الموجودة في المشفى المنتهية الصلاحية هي للإتلاف وليس للاستخدام وأن التوقيف تم للتأخر في عملية الإتلاف”

وكانت صحيفة الثورة الرسمية نشرت في شهر تشرين الثاني الماضي خبراً عن تعطل جهاز القثطرة القلبية في قسم جراحة القلب بمشفى الباسل عن الخدمة منذ أكثر من 7 أشهر، لم يتم إصلاحه، ويعاني المرضى أعباء الذهاب إلى خارج المحافظة لإجراء القثطرة مايكلفهم الكثير مادياً ومعنوياً.

ويعاني مشفى مشفى الباسل في طرطوس الترهل والفساد حيث أن كافة عمليات جراحة القلب توقفت لأكثر من أسبوعين بسبب عدم توفر المؤكسجات في المشفى لعدم تأمينها لأسباب تتعلق بآلية العمل السيئة.

وكان مصدر من داخل مشفى الباسل أكد لتلفزيون الخبر سابقاً أنه رغم المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق المشفى واستقبال المرضى بمختلف حالاتهم يومياً، إلا أنه يعاني من نقص كبير في الأدوية ومنها لقاحات داء الكَلب التي يفتقر المستشفى إليها، في ظل تأكيد وزير الصحة استيراد كميات كبيرة منها من كوبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى