العناوين الرئيسية

ضبط مخبز يتاجر بالدقيق التمويني وتنظيم أكثر من ثلاثين ضبط تمويني في ريف دمشق

قال مصدر في مديرية التجارة الداخلية و جماية المستهلك بريف دمشق لتلفزيون الخبر أن ” دوريات المديرية ضبطت خلال جولتها على المعامل والأسواق بريف دمشق مخبزين سياحي والآخر تمويني بمخالفة الاتجار بالدقيق التمويني”.

وبين المصدر “كما ضبطت دوريات المديرية مخبز سياحي في النبك بجوزته كمية 9 أكياس دقيق تمويني وزن الكيس 49.5 كغ إنتاج مطحنة الناصرية وتوزيع الشركة العامة للمطاحن والتي يستخدمها في إنتاج مادة الخبز السياحي والكعك”.

وأردف المصدر أنه “وبعد التدقيق عن مصدر الدقيق مع صاحب المخبز تبين أنه استجر الدقيق من مخبز عائد للقطاع الخاص يقوم بإنتاج الخبز التمويني المدعوم من قبل الدولة وتم العودة إلى نفس المخبز ونظم بحقه الضبط التمويني اللازم بفعل الاتجار بمادة الدقيق التمويني، وأحيل إلى القضاء المختص”.

وتابع المصدر أن” المديرية نظمت 40 ضبط تمويني بحق عدد من المحلات التجارية في ريف دمشق يوم الأحد، توزعت على الشكل التالي، 19 بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار وعن بدل الخدمات”.

و 8 ضبوط بمخالفة إبراز فواتير شراء غير نظامية وعدم إبراز فواتير الشراء، و 3ضبوط بمخالفات البيع والإعلان بسعر زائد، و6 ضبوط عينات مختلفة.

كما تم تنظيم 3ضبوط بحق المخابز التموينية بمخالفات التصرف بالدقيق التمويني وسوء الصناعة ووجود حشرات، وضبط بحق موزع غاز بقصد الاتجار بالمادة.

يشار إلى أنه نظمت المديرية 51 ضبط تمويني قبل أيام في ريف دمشق بحق عدد من المحلات التجارية.

 

علي رياض خزنه_ريف دمشق_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى