العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط كميات من السلع والمواد الغذائية المخالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري في طرطوس

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس كميات من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى كميات من الفروج المخالف ومربى المشمش وصناديق من الكورنيه البرشام، لا يوجد عليها تاريخ إنتاج وصلاحية .

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط كمية 288 عبوة من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية في أحد المحلات التجارية في مدينة طرطوس الثلاثاء”، مشيراً إلى أنه “تم مصادرة الكمية وإحالة الضبط مع المخالف إلى القضاء أصولاً” .

وبيّن حسام الدين أنه “تم ضبط كمية 45 فروج في أحد محلات بيع الفروج في مدينة طرطوس الثلاثاء، حيث يقوم صاحب المحل بالتلاعب بوزن الفروج وذلك عبر نقعه في الماء بشكل مخالف”.

ولفت حسام الدين إلى أنه ” تم ضبط ومصادرة كمية 45 كغ من مربى المشمش المعبأ في بيدونات بلاستيك مع بطاقة مواصفات قابلة للإزالة في مدينة طرطوس”.

وبحسب حسام الدين فإنه “ضُبطت كمية 30 صندوق كورنيه برشام للبوظة، لا يوجد عليها تاريخ إنتاج أو صلاحية في منطقة صافيتا”، مردفاً “كما تم تنظيم 3 ضبوط لمواد مجهولة المصدر، وهي عبارة عن أكياس شيبس أطفال وطحين أبيض ومشروبات متنوعة”.

يُذكر أنه يوم الأحد الماضي، ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس معمل غير مرخص ينتج مادة الكورنيه البرشام الخاص بالبوظة تحمل بيانات مزورة، ومخبز سياحي يستخدم مادة الدقيق التمويني لصناعة الخبز السياحي، بالإضافة إلى مواد غذائية منتهية الصلاحية في أحد المحلات التجارية في مدينة طرطوس .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى