العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط كاكاو وشوكولا سائلة ورب بندورة غير صالحة للاستهلاك البشري في حماة 

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك موادا غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في مستودع بحي البياض في مدينة حماة.

وقال رياض زيود مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة أن الدوريات التابعة للمديرية تمكنت من ضبط مستودع مواد غذائية عائد للمدعو “ع ، ح ” في حي البياض وبضمنه مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية “.

وأضاف زيود أنه “تم ضبط 70 كيسا بودرة كاكاو منتهية الصلاحية، زنة الكيس 25كغ، و50 طردا شوكولا سائلة منتهية الصلاحية سعة الطرد 12عبوة زنة 350غرام، و50 كغ رب البندورة فاسدة ومتغيرة اللون ورائحتها غير طبيعية”.

وأوضح زيود أنه تم اتلاف الكميات وتنظيم الضبط اللازم واحالة المخالف للقضاء المختص.

وأشار زيود إلى أنه تم “ضبط محطتي وقود الأولى هي محطة “ح” بنزع الخاتم الرصاصي عن المضخة بقصد الغش بالكيل، ومحطة أخرى بريف السلمية الشرقي بمخالفة المتاجرة بكمية 3100 لتر من إحتياط المازوت.”

كما تم تنظيم ضبط بحق صهريج نقل بنزين لصاحبه (ع.ب) بنقص الكيل بمقدار 100لتر و ضبط بحق منشأة صناعات غذائية أخرى بمخالفة حيازة واستخدام كاكاو منتهي الصلاحية في صناعة الشوكولا.

يشار إلى أن دوريات حماية المستهلك تمكنت من ضبط كميات كبيرة من السكر و الزيت و النباتي تم احتكارها في حماة وتسليمها للسورية للتجارة، بالإضافة إلى ضبط منشآت صناعات غذائية تستخدم مواد منتهية الصلاحية في صناعة المقبلات الغذائية .

خلدون عليا – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى