محليات

ضبط “علكة وراحة” مجهولة المصدر في الندوات المدرسية بطرطوس وحمص

كشفت مديرية حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن مخالفات جسيمة تتعلق بغذاء الأطفال من خلال بيعهم مواد غذائية مجهولة المصدر.

وقال مدير حماية المستهلك حسام نصر الله: “إنه تم ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر”علكة، أصابع راحة” على شكل علب دخان لماركات عالمية كان يتم بيعها للطلاب ضمن الندوات المدرسية في محافظتي طرطوس وحمص”.

وأكد نصر الله، بحسب صحيفة رسمية، أنه “تم ضبط مستودع منطقة كرم الشامي بداخله كمية 456 عبوة من مادة العلكة على شكل سجائر علب دخان لماركات معروفة”.

وتم ضبط منشأة (م) في المدينة الصناعية بحسياء، “تحوي على 35 طرداً مخالفاً، و12 علبة من مادة الراحة المحشوة بالفول السوداني مغطى بجوز الهند ماركة سيجار على “شكل السيجار””.

وتم تنظيم ضبطين تموينيين بحق كل من المخالفين بمخالفة حيازة وترويج منتجات تحمل أشكالاً ورموزاً غير مطابقة لواقع المنتج تؤدي لخداع وتضليل المستهلك وتم حجز المواد المخالفة أصولاً.

يذكر أن مديرية حماية المستهلك أصدرت تعميماً على مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات بالبحث والتحري عن المواد مجهولة المصدر وخاصة مادة “العلكة” و”الراحة” لما تشكله من خطر على المستهلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعقوبات بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى