العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط توابل منتهية الصلاحية ودقيق تمويني مهرب في اللاذقية

صادرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في مدينة اللاذقية نحو 40 الف ظرف بهارات وتوابل متنوعة وبأوزان مختلفة في احد مستودعات المنطقة الصناعية باللاذقية بسبب تزوير تاريخ صلاحية انتاجها.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس اياد جديد لتلفزيون الخبر: “ضبط عناصر حماية المستهلك صاحب المستودع وهو يقوم بوضع تاريخ جديد على عبوات البهارات والتوابل وتغيير تاريخ صلاحيتها من ٢ ايار 2018 الى تاريخ جديد”.

وأوضح جديد أنه “تم تنظيم ضبط غش وتدليس بحق صاحب المستودع ومصادرة الكمية واحالة المخالف الى القضاء” .
كما أشار جديد الى ان “شعبة حماية المستهلك بريف جبلة ضبطت الأحد ٣٢ كيس من مادة الدقيق التمويني يضعه صاحب مخبز في رأس العين في غرفة مجاورة بهدف تهريبه والاتجار به”.

وبيّن جديد أن “صاحب المخبز كان يقوم يوميا بسحب كميات من الدقيق التمويني التي تصل اليه ووضعها في غرفة مجاورة للمخبز حتى تصبح الكميات كبيرة ويتمكن من بيعها ووالاتجار بها”.

وأكد جديد انه “تم تنظيم الضبط الللازم واحالة المهالف للقضاء بعد مصادرة أكياس الدقيق التمويني”.

كما لفت جديد الى أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تدرس المهالفة وتتخذ القرار اما بتخفيض مخصصات المخبز من مادة الدقيق نظرا الى انه المخبز لم يكن يخبز جميع الكميات، واما قد تعمد الى سحب ترخيص المخبز”.

وبيّن جديد أنه “يوجد في محافظة اللاذقية ١٩٨ مخبزاً ، ويجب ان تكون العقوبات المتخذة بحق اي مخالف رادعة انطلاقا من أن الخبز خط أحمر ولا يجوز التعدي بأي شكل على لقمة المواطن”.

وكانت بدأت محافظة اللاذقية مطلع العام الحالي، كتجربة أولى على مستوى سوريا، بنقل الدقيق التمويني إلى مخابز أرياف المحافظة مجانا بالتعاون مع آليات الجهات العامة السورية للتجارة وعمران بعد الاستغناء عن الوسيط الناقل بين المطاحن وهذه المخابز، بهدف ضبط عملية توزيع الدقيق التمويني والحد من تهريبه والإتجار به.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

      لا يتوفر وصف للصورة.    لا يتوفر وصف للصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى