محليات

ضبط أطنان من المرتديلا الفاسدة غير الصالحة للإستخدام البشري في صالات مؤسسة التدخل الإيجابي في السويداء

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أطنان من المرتديلا الفاسدة غير الصالحة للإستخدام البشري، إلا أن عملية الضبط هذه المرة لم تتم من السوق المحلية بل من صالات مؤسسة التدخل الإيجابي في السويداء، الأمر الذي يدعو للتساؤل حول كيفية وصولها للمؤسسة وهي بالأصل فاسدة.

ونشرت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن صالات مؤسسات التدخل الإيجابي في السويداء باتت بحسب قولها “مرتعاً لتمرير صفقات الأغذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، فشهدت تسويق عدة صفقات لتمرير أطنان من المرتديلا الفاسدة للمواطنين على أنها صالحة للاستهلاك البشري رغم أن التحاليل في وقتها أثبتت فساد المادة”.

وكشفت تحاليل مديرية التجارة الداخلية في المحافظة “تمرير صفقة أخرى لمرتديلا مشكوك في أمرها ، وذلك أن العينة التي جرى تحليلها مخالفة لبطاقة بيان العبوة لانخفاض نسبة الدسم عن الحد المعلن عنه”، بحسب الصحيفة.

كما ذكرت الصحيفة أن “التحاليل اشارت إلى أن تلك الصفقة تم قبولها تحت مسوغ أنها مطابقة جرثومياً للمواصفة وجرى فعلاً توزيعها على الصالات بحجة ذلك على أن يتم تصريف المادة خلال أربعة أشهر من تاريخ التحاليل لانتهاء صلاحيتها والذي يتزامن مع نهاية الشهر الأخير من العام الماضي، إلا أنها وحتى هذا التاريخ ما تزال في رفوف صالات الاستهلاكية في السويداء رغم انتهاء صلاحيتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى