محليات

ضاحية الأسد في حمص تعاني نقص الخدمات .. وفي مقدمتها المواصلات

اشتكى عدد من أهالي حي ضاحية الأسد التابعة لمنطقة تلبيسة في محافظة حمص، عبر تلفزيون الخبر، نقص الخدمات الضرورية في حيّهم، وفي مقدمتها المواصلات.

وأكد الأهالي أنه “لا يوجد خط سيرفيس بين الضاحية ومدينة حمص، ما يجبرهم على استئجار التكاسي العامة بمبالغ تفوق قدرتهم المالية”.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: إن “ضاحية الأسد السكنية في مدينة حمص تعاني نقص حاد في الخدمات البسيطة كباصات النقل الداخلي أو السرافيس، كما أن الحي لا يحتوي على أي صيدلية أو نقطة طبية، ولا حتى دكان صغير أو “سوبرماركت” تلبي حاجاتنا الضرورية اليومية”.

وأوضح المشتكي أن “أهم ما نطالب به هو تخصيص باصات نقل داخلي لضاحية الأسد، أو سرافيس تقلنا إلى المدينة، خاصة أن الضاحية ليست بعيدة عن مدينة حمص، ونُجبر يومياً على استئجار التكاسي للوصول إلى أعمالنا”.

وأضاف المشتكي “كما أنه لا توجد أي صيدلية في الحي أو مستوصف أو نقطة طبية، و عند الحاجة إلى دواء أو عند حصول أي مشكلة صحية عاجلة، نُجبَر على استئجار التكاسي للوصول إلى مركز المدينة”.

ولفت المشتكي إلى أن “ضاحية الأسد تعاني أيضاً من قِدم شبكة الصرف الصحي، وانقطاع معظم الهواتف الأرضية، كما أصبحنا تحت رحمة سائقي التكاسي العامة الذين يستغلون عدم وجود خط نقل داخلي أو سرافيس ويطالبون بمبالغ مالية مرتفعة”.

من جانبه، قال رئيس مكتب لجان الأحياء في مجلس مدينة حمص مروان مرعي لتلفزيون الخبر: إن “ضاحية الأسد السكنية تتبع لبلدية تلبسية، وليس لبلدية حمص، وبالتالي لا تدخل ضمن اختصاص بلدية حمص”.

يذكر أن عدد سكان ضاحية الأسد السكنية في حمص ازداد بعد الحرب بشكل مضاعف، في الوقت الذي تراجعت فيه الخدمات الضرورية للمواطنين، وفي مقدمتها مشكلة المواصلات من وإلى مدينة حمص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى