ميداني

ضابط أمريكي يفتح قاعدة التنف للصحفيين ويطالبهم بـ “عدم التغطية”

زار ضابط أمريكي كبير قاعدة التنف التي تحتلها بلاده في سوريا برفقة عدد من الصحفيين، مطالباً إياهم بـ “عدم تغطية الزيارة لدواعٍ أمنية”.

ووصل قائد عمليات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط، الجنرال جوزيف فوتيل، إلى قاعدة التنف المحتلة في جنوب شرق سوريا بزيارة غير معلنة.

وزار فوتيل قاعدة التنف برفقة مجموعة من الصحفيين، وذلك في أول مرة تفتح فيها القاعدة الأمريكية أبوابها أمام وسائل الإعلام.

وأشارت وكالة “أسوشيتد برس” في تقرير لها، إلى أن “البنتاغون طلب من الصحفيين الذين زاروا القاعدة عدم تغطية الحدث حتى مغادرة فوتيل للمنطقة، وذلك لدواعٍ أمنية”.

وأوضح الجنرال أن “مهمة الجنود هي دحر “داعش”، ولكنني أقرّ بأن تواجدنا وتطويرنا لشركائنا والعلاقات هنا لديها تأثير غير مباشر على بعض الأنشطة الخبيثة التي تسعى إيران ووكلاؤها إلى ممارستها”، بحسب تعبيره.

وقدرت الوكالة عدد عسكريي “التحالف الدولي” في القاعدة ما بين 200 و300 جندي معظمهم أمريكيين، وهم يدربون عناصر تنظيم “مغاوير الثورة” المتشدد الذي يضم نحو 300 مسلحاً.

يذكر أن الدولة السورية تعتبر الوجود الأمريكي في سوريا، في منطقة الجزيرة، وفي التنف تحديداً، هو اعتداء على الأراضي السورية، وكانت طالبتهم غير مرة بالخروج، متهمة إياهم بدعم تنظيمات متشددة، منها “داعش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى