محليات

صيانة و تجميل للساحات العامة وسط مدينة الحسكة

تستمر ورش مجلس مدينة الحسكة بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والشعبية عمليات تأهيل وصيانة وتجميل ساحة سوق الهال القديم وساحة القائد الراحل حافظ الأسد وسط مدينة الحسكة التي تعرضت للإهمال خلال السنوات الماضية .

وقال رئيس مجلس مدينة الحسكة بسام العفين لتلفزيون الخبر أن “عمليات تحسين وتنظيف الساحات في المدينة مستمرة ومتواصلة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، حيث تم تزيين وتشجير ساحة السيد الرئيس الراحل حافظ الأسد وطلاء الجدران في عدد من الشوارع ونصب الدلة العربية بوسط المدينة”.

وأضاف العفين أنه “تم أيضا رسم علم الجمهورية العربية السورية على الحواجز الإسمنتية، والعمل حالياً جارٍ على مدار الساعة لإنجاز الصيانات اللازمة لساحة سوق الهال القديم، بهدف إعادة الجمالية للمدينة”.

من جهة أخرى، ذكر رئيس مجلس مدينة الحسكة أن “مشروع السوق التجاري بالقرب من سوق الهال الذي يتضمن بناء 113 محلاً تجارياً على مساحة 2400 م2، سيوضع قريباً في الخدمة بعد إنجاز نحو 90 % من العمال”.

وأوضح العفين أن “المشروع يتم تنفيذه عن طريق متعهد مدني وفق نظام الاستثمار “بي او تي”، مشيراً إلى أهمية “السوق من حيث تنظيم العمل في منطقة سوق الهال، والانتهاء من البسطات العشوائية التي تعيق حركة السير، إضافة إلى تأمين موارد مادية ثابتة للمجلس تسهم في رفع مستوى الخدمات”.

يذكر أن أعمال الصيانة و التأهيل و التجميل في الساحات و الشوارع العامة وسط مدينة الحسكة لاقت ترحيباً كبيراً من الأهالي، بعد غيابها لسنوات طويلة، وطالب الأهالي بالاستمرار بعمليات الصيانة و التجميل متمنين أن تكون بشكل دوري ومستمر.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى