كاسة شاي

صور مضحكة من مسابقة “الحياة البرية الطريفة”

في كل عام، يقوم مصورون بالتقاط صور طريفة ومضحكة للحياة البرية، ويتنافسون بها على جائزة مسابقة “صور الحياة البرية الطريفة”. إليكم بعض الفائزين في 2019.

Cute otter grabs its cheeks like Macaulay Culkin in Home Alone

من؟ أنا؟
لم تفز صورة هذا القندس بجائزة اختيار الجمهور، وجائزة أوليبموس “للكائنات التي تعيش تحت الماء” فقط، بل سيتم استخدامها غلافاً للكتاب السنوي لمسابقة “صور الحياة البرية الطريفة” أيضاً، والتي تستخدم الطرافة لتسليط الضوء على الحياة البرية وطرق الحفاظ عليها. الصورة الطريفة هذه التقطها المصور هاري والكر.

 

Baby chimp leans back against his mother with hands behind his head.

استراحة قصيرة
الشمبانزي البالغ من العمر عشرة أشهر والذي يدعى غومبي يستمتع بلحظة مريحة فيما يستند على ذراعي والدته، وترتسم على محياه ملامح هادئة جداً. حيوانات الشمبانزي تواجه أخطار تدمير موطنها الطبيعي والتجارة غير القانونية بلحومها وبيعها كحيوانات أليفة.

 

A king penguin and antarctic fur seal argue as they bump chests

ما هي مشكلتك، يا رجل؟
هل هذا سلام بين أصدقاء، أم عراك بين خصوم؟ مع وجود 4000 مصور في 68 دولة حول العالم، فإن المنافسة احتدمت للحصول على الجائزة الأولى لمسابقة “صور الحياة البرية الطريفة” لهذا العام. هذه الصورة المثيرة للجدل، للمصور توماس مانجيلسن، تم تزكيتها كأفضل إحدى عشرة صورة في المسابقة.

 

Rhino pee sprays an unsuspecting egret

تحت “خط النيران” !
إنه عالم خطير في الخارج! هذه الصورة، التي التقطها تيلاكراج ناجاراج، تُظهر طائر البلشون “المسكين” وقد اختار مكاناً خاطئاً ليستريح، ولكن قبل أن تشعر بالأسف عليه، تذكر أن أنواع وحيد القرن في إفريقيا وآسيا تواجه تهديدات الصيادين وفقدان بيئتها الطبيعية، فيما تمكنت جهود أخيرة من إنقاذ وحيد القرن الأبيض الجنوبي من الانقراض.

 

A snow monkey baths in thermal water

بصيرة ذاتية
قرد المكاك الياباني هذا، والذي يستمتع بحمام ساخن وسط الثلوج، يتأمل المصور تكسيما غارسيا لازيكا بنظرة عميقة. هذه الصورة عنونها صاحبها بـ “أن نكون أو لا نكون؟”، ولكن من ناحية أخرى، فإن هذا الصغير كان يفكر بالبقاء داخل حمامه الدافئ هروباً من درجات الحرارة المنخفضة ليس إلا.

 

Two colorful birds perched on a branch, one yells at the other

لا حاجة للصراخ، يا عزيزي
فازت هذه الصورة للطيور الكرواتية الملونة- التي تحمل عنوان “خلاف عائلي” – للمصور فلادو بيرسا بالجائزة الأولى عن فئة “صور مخلوقات الهواء الملونة”. يا ترى ما كان سبب الخلاف؟

 

One red fox turns the other over, only to get a tail-end view

سوف أقلبك رأساً على عقب
هذان الثعلبان كانا يتصرفان بشكل “رذيل” عندما التقط المصور أليستير مارش هذا المشهد. الثعالب الحمراء هي أكثر أنواع الثعالب تعداداً، إذ أنها قابلة للتكيف مع الظروف البيئية الجديدة، وربما لهذا السبب يعتقد البشر أنها حيوانات ماكرة.

 

Playing lion cub reaching for the back end of an adult lion

توقف! يبدو هذا مؤلماً!
صورة سارة سكينر بعنوان “انتزاع الحياة من…!” فازت بالجائزة الأولى لمسابقة صور الحياة البرية الطريفة لعام 2019. وقالت سكينر: “يسعدني إبلاغكم أن هذه اللبؤة لاتزال تزدهر في شموخ”، وعبرت عن أملها وتشجيعها بأن يعمل الجميع معاً للحفاظ على البيئة، وحماية الحيوانات البرية من الانقراض، لتستمع الأجيال القادمة بهذا التنوع البيئي.

 

المصدر: دي دبليو

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى