العناوين الرئيسيةتعليم

صور لتصحيح أوراق التاسع على ضوء “الفلاش” تثير انتقادات واسعة

أثارت صور حول قيام مصححي امتحانات شهادة التعليم الأساسي بتصحيح الأوراق على ضوء “فلاش الموبايل” الكثير من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، معتبرين أن لا شيء يستدعي الإسراع بعمليات التصحيح على حساب الدقة والعدالة.

وتداولت عدة صفحات صوراً لمعلمين يقومون بالتصحيح على ضوء فلاش الموبايل حتى ساعات متأخرة من ليل السبت، وأشاروا إلى أن الصور “لمدرسين تابعين لتربية حمص” وأخرى في حلب، ليتحوّل الخبر إلى “تريند” خلال أقل من ساعة.

واعتبر نشطاء أن لا مبرر للإسراع بعمليات التصحيح لمجرد أن “وزير التربية كان صرح في وقت سابق بأن النتائج ستصدر السبت وعلى أبعد تقدير الأحد”.

وعلّقت “رشا” عبر “فيسبوك” مُتسائلةً: “والله بعد هالصورة ما في شي مبشر بالخير.. معقول المصحح يكون إيجابي مع الورقة اللي أمامه بهيك ظروف؟

وقالت “براءة”: “ترفع لهم القبعات.. هذه الجهود الجبارة التي بلوها لا تقدّر بثمن، لكن كان بالأجدر أن يأخذوا راحة ويستمروا اليوم التالي وهم بكل نشاط حتى وإن تأخرت النتائج يوم أو يومين إضافيين”.

وأضاف “إياد”: “بدي أعرف ليش مستعجلين ويتأخروا أسبوع وأسبوعين.. يعني إذا طلع مسؤول وقال النتائج يوم كذا.. خلص المصححين لازم يشتغلوا 24 ساعة مشان ما يطلع كلامه غلط؟! بعدين لا ظروف مناسبة للمصححين، أجور زهيدة، لا وسائط نقل، لا كهرباء.. اتقوا الله يا وزارة التربية بالمدرسين”.

وتضيف “زهر”: “التصليح على ضو الفلاش والكهرباء للمنتجعات والفنادق والمطاعم.. وكأن الترفيه أهم من مستقبل الأجيال ومستقبل التعليم اللي وصل للانهيار والضياع”، وتتابع: “بارك الله بكم أيها الأبطال صانعو الأجيال معلمينا الأكارم”.

يُشار إلى أن وزير التربية الدكتور دارم طباع كان صرّح الثلاثاء الماضي لإذاعة رسمية بأن نتائج شهادة التعليم الأساسي ستصدر يوم السبت أو الأحد على أبعد تقدير، وبأن الوزارة ستعلن عن ذلك رسمياً قبل وقت من إصدارها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى