اخبار العالم

صواريخ غزة تطيح بوزير حرب العدو

أعلن وزير الحرب “الإسرائيلي”، افيغدور ليبرمان، استقالته من منصبه كوزير للحرب في حكومة الاحتلال، وذلك احتجاجاً على موافقة “الكابينت” على وقف لإطلاق النار مع فصائل المقاومة في غزة، التي أمطرت المستوطنات المحيطة بها بالصواريخ.

ونقلت صحيفة العدو “يديعوت احرنوت” عن ليبرمان، رئيس جزب “اسرائيل بيتنا” اليميني المتطرف، قوله إنه “سيدعو لإجراء انتخابات مبكرة في “اسرائيل”.

وذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية” أخرى، أن “مصادر في “الليكود” توقعت أن يشغل نتنياهو منصب وزير الحرب بعد استقالة ليبرمان”.

وجاء هذا الإعلان على ضوء الخلافات التي ظهرت حول مسألة التهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وقرار “اسرائيل” بقبول التهدئة.

وكانت المقاومة الفلسطينية ردت على العدوان “الاسرائيلي” بإطلاق مايقارب 400 صاروخ على منطقة غلاف غزة ووسط غرب النقب ومنطقة البحر الميت.

في حين، تحدث إعلام العدو “الإسرائيلي” عن مقتل مستوطنة “إسرائيلية” في عسقلان، وإصابة عشرات “الإسرائيليين”، مشيرة إلى أن “القبة الحديدة لم تسقط سوى 60 صاروخاً”.

كما ذكر إعلام العدو أنه “أصيب 54 مستوطناً في القصف الصاروخي، كما أصابت صواريخ المقاومة مصنعاً في المنطقة الصناعية بـ “سديروت”، واعترف إعلام العدو بمقتل ضابط وإصابة آخر خلال العدوان على خان يونس في غزة”.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها “ستوسّع دائرة الرد إذا تمادى الاحتلال في قصف القطاع”، بعد أن أعلنت بدء الردّ على جريمة الاحتلال، الأحد، وأكدت “قصف مواقع ومغتصبات العدو بعشرات الصواريخ”.

واستهدفت المقاومة حافلة عسكرية “إسرائيلية” بصاروخ من نوع “كورنيت”، في رد فاجأ الاحتلال “الإسرائيلي”، وأدى الاستهداف إلى مقتل جندي وإصابة عدد آخر واحتراق الحافلة بشكل كامل، بحسب ادعاء العدو.

وأطلق العدو صفارات الإنذار في منطقة “لاهافيم” شمال بئر السبع، و”كريات أربع” و”غوش عصيون” وبيت لحم والخليل والبحر الميت وأريحا.

وأصدرت ما تسميى بـ “الجبهة الداخلية الإسرائيلية” تعليمات بفتح الملاجئ في مستوطنات غلاف قطاع غزة حتى بعد 40 كم، بحسب الإعلام “الإٍسرائيلي”.

يذكر أن الفلسطينيون في قطاع غزة خرجوا، مساء الثلاثاء، احتفالاً بانتصار المقاومة بعد اتفاق وقف إطلاق النار مع الاحتلال “الإسرائيلي”، عقب يومين من التصعيد في القطاع، بينما قطع مستوطنون “اسرائيليون” من غلاف غزة، الطرق بمستوطنة “سديروت” احتجاجاً على الاتفاق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى