العناوين الرئيسيةمحليات

صناعيو اللاذقية بانتظار 9 خزانات كهرباء في المنطقة الصناعية لحل مشكلة التقنين

ينتظر الصناعيون في المنطقة الصناعية باللاذقية، تركيب 9 خزانات كهرباء، لحل مشكلة النقص الحاصل في التغذية الكهربائية.

وبعد صد ورد من قبل اتحاد الحرفيين وشركة كهرباء اللاذقية، وتحميل مسؤولية معالجة مشكلة التقنين في المنطقة الصناعية لمجلس مدينة اللاذقية بحسب الرد الذي ورد لتلفزيون الخبر على مادة تم نشرها بعنوان “صناعيو اللاذقية يشتكون التقنين الجائر .. والحرفيون: أول مرة منسمع بمحطة الغزل المعفاة من التقنين”

والذي جاء بأحد بنوده “يتطلب الغاء التقنين توحيد التغذية بحيث تصبح جميع خطوط التوتر المتوسط المغذية للمنطقة الصناعية تتغذى من محطة تحويل الغزل وتم إعداد الدراسات اللازمة لذلك ولا يمكن التنفيذ حتى يتم تسديد كامل الرسوم من قبل مجلس المدينة”.

ليتبين أن الصناعيين غير ملزمين بدفع أية رسوم، بحسب رئيس مركز خدمات المنطقة الصناعية المهندس فراس الخير، الذي قال لتلفزيون الخبر: “كل المناطق الصناعية في المحافظات، تخضع لنظام تقنين موحد، بقرار من مجلس الوزراء، ينص على تحديد ساعات معفاة من التقنين في المدن”.

وأضاف: ” الكلام الوارد في رد شركة الكهرباء غير دقيق، ولا نلزم الصناعيين بدفع أية رسوم مقابل تغذية المنطقة الصناعية بالكهرباء”.

وتابع: “يتعين على مجلس المدينة سد النقص الحاصل في مناطق المدينة الصناعية، بتركيب 9 خزانات كهربائية، ولكن انتظار الإعانة أو تأمين السيولة حال دون ذلك، مع العلم أن شركة الكهرباء جاهزة للتركيب في حال تم تأمين السيولة”.

ونوه على أنه لم تمرأية فترة وكانت التغذية في المنطقة الصناعية 24 ساعة في اليوم، ووقت الإعفاء من التقنين يمتد من الساعة الـ 8 صباحاً حتى الساعة الـ 5 ظهراً.

وتابع: “وبعد توجيه من المحافظ لتغذية سوق الهال المحاذي للمنطقة الصناعية تم زيادة ساعات الإعفاء من التقنين، لتمتد من الساعة الـ 1ليلاً حتى الساعة الـ 5 فجراً، وبذلك تستفيد المنطقة الصناعية من التغذية”.

من جهته قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي، لتلفزيون الخبر: “نعمل كمجلس مدينة على تركيب خزانات الكهرباء في مدة لن تتجاوزعدة أشهر، والسيولة متوفرة، وهذا يندرج ضمن خطة مجلس المدينة في المنطقة الصناعية، لتغذية جميع المقاسم، والقسم الأكبر منها المنشأة حديثاً”.

يذكر أن الصناعيين اشتكوا من التغذية الكهربائية غير الثابتة في المنطقة الصناعية، وطالبوا بزيادة ساعات وصل الكهرباء كون العمل في المنشآت الصناعية اقتصرت على الوردية الصباحية فقط.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى