فلاش

صرافات “العقاري” في اللاذقية معطلّة .. والمتقاعدون ينتظرون قبض رواتبهم

اشتكى عدد من أهالي مدينة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر ” تعطّل الصرافات الآلية التابعة للمصرف العقاري منذ ١٥ تشرين الثاني الجاري، ما منعهم من قبض رواتبهم التقاعدية”.

وأوضح الأهالي في شكواهم أن “بعض الصرافات العقارية خارج الخدمة وبعضها لا توجد فيه نقود وبعضها الآخر لا يعمل على الاطلاق”.

وأضاف الأهالي: “جولات مكوكية نقوم بها منذ الخميس الماضي للعثور على صراف يعمل وتوجد فيه نقود، ولا يكون أمامه طابور طويل من الأشخاص الذين يتزاحمون على الدور إلا أننا لم ننجح في ذلك”.

وأردف أحد الأهالي:” المضحك المبكي أنه بعد وقوفي في الدور لحوالي نصف ساعة انفض من كانوا يقفون أمامي وهم يشتمون ويندبون حظهم العاثر بالقول: “خلصت المصاري”.

و”الأنكى” بحسب بعض المشتكين أنه “بعد التنقل بين الصرافات واستخدام السرافيس للتنقل بينها وتكبد أعباء مادية، الشعور بالخيبة بسبب تعطل الصراف أو عدم وجود المال بداخله”.

مديرة فرع المصرف العقاري في اللاذقية سمارة سراج أوضحت لتلفزيون الخبر ،”أن الصرافات قديمة وأعطالها التقنية كثيرة، ما يؤدي إلى خروج بعضها عن الخدمة”، مشيرة إلى “خروج أربع صرافات عن الخدمة حاليا في مدينة اللاذقية”.

ودللت سراج على طبيعة بعض المشاكل التي تصيب الصرافات بالقول: “عند انقطاع التيار الكهربائي يخرج الصراف عن الخدمة إلى حين عودة الكهرباء، كما أن أي خلل تقني في البريد يؤدي إلى توقف عمل الصراف”.

وأضافت: “نعمل جاهدين على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين ضمن الإمكانيات المتوفرة”، مبينة أنه “يتم يوميا تغذية الصرافات التي تعمل في المدينة بسقف النقود الممنوحة بالإضافة إلى القيام بأعمال الإصلاح الصيانة الدورية لجميع الصرافات”.

وتابعت: ” بإمكان المواطن الدخول إلى مبنى المصرف العقاري خلال الدوام الرسمي وسحب النقود من الصراف الموجود في الداخل بسقف ٢٥ ألف ليرة للمتقاعدين”.

وألمحت سراج إلى أن “الإدارة العامة للمصرف وعدت بتزويد المصرف بصرافات آلية جديدة لحل مشكلة الأعطال الكثيرة التي تصيب الصرافات التي باتت قديمة وذلك بهدف كافة تقديم الخدمات والتسهيلات للأخوة المتعاملين مع المصرف على أكمل وجه”.

يشار إلى أنه يوجد في مدينة اللاذقية ١٩ صرافا آليا تابعا للمصرف العقاري، منهم ٤ صرافات معطلة حاليا.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى