محليات

صدور قوائم المقبولين الجدد في برنامج دعم الخريجين بطرطوس

صدرت قوائم المقبولين الجدد في برنامج دعم الخريجين الجدد الذي أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لخريجي الجامعات والمعاهد .

وبلغ عدد المقبولين بطرطوس 14 خريجاً، حسب مانشرت صحيفة “الوحدة”، من اختصاصات العلوم المالية والمصرفية والمحاسبة وإدارة الأعمال.

وأوضحت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس عفراء أحمد أن: “البرنامج يعمل على توفير تعزيز قدرات الخريجين الداخلين الجدد لسوق العمل ولا سيما خريجي الجامعات والمعاهد”.

وأضافت: “يستهدف البرنامج في مرحلته الأولى توفير 1000 فرصة تدريب بمكان العمل لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات التابعة لها للخريجين المقبولين من مختلف الاختصاصات الجامعية ماعدا (كليات الطب والهندسة) مع منح الأولوية بالاستفادة للخريجين الأوائل وذوي الشهداء والجرحى”.

وتابعت عفراء: “وذلك خلال فترة تدريب تمتد على ستة أشهر يتقاضى خلالها المتدرب مكافأة شهرية قيمتها 25 ألف ليرة بدءاَ من تاريخ مباشرتهم لدى الجهات المفرزين إليها”.

الجدير ذكره أن البرنامج يشمل خريجي عام 2016 و 2017 ويتم التسجيل عليه في الجامعات وفي جميع المحافظات ولايزال التسجيل مستمر للاستفادة من البرنامج حتى الآن .

ويشار الى أن بالأوراق المطلوبة تشمل صورة عن الهوية الشخصية وطلب استفادة يتم الحصول عليه من الجامعة، وبالنسبة لذوي الشهداء والجرحى وثيقة تثبت ذلك، وأما بالنسبة للعمر المحدد يجب ألا يتجاوز 35 عاماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى