ميداني

صحيفة:14 ألف مسلح من “الجيش الحر ” يخوضون معركة شرق الفرات

قالت صحيفة تركية إن مقاتلي “الجيش الحر” يستعدون لخوض عملية عسكرية شرق الفرات، والتي أعلنت تركيا عن شنها في غضون أيام.

وأضافت صحيفة “يني شفق” التركية، أنه تم تجهيز 14 ألف مقاتل من “الجيش الحر” لخوض العملية، بالعتاد الكامل من ذخائر ومعدات وأسلحة، وطلب منهم أن يكونوا جاهزين للعملية.

من جهته أكد الناطق باسم “الجيش الوطني، يوسف حمود، لوسائل إعلام معارضة، “مشاركة 14 ألف مقاتل من جميع فيالق الجيش للمعركة”.

وقال حمود ” إن الأعداد ستكون كافية، لكن بحسب التطورات في المعركة وما تتطلبه، فإن الجيش لديه جاهزية أكبر من الأرقام المعلن عنها.”

وأعلنت تركيا شن عملية عسكرية ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شرق الفرات خلال الأيام الماضية.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، إن “تركيا ستبدأ حملتها لتخليص شرق الفرات من المنظمة الإرهابية الانفصالية في غضون أيام” .

وستكون مشاركة “الجيش الوطني” بالمشاة على الأرض مع إسناد مشاة الجيش التركي والمدفعية، بحسب حمود، الذي أشار سابقا، إلى أن “المعركة ستكون متكاملة من منبح حتى تل أبيض مرورًا برأس العين”.

وأرسل الجيش التركي آليات عسكرية ودبابات إلى الحدود مع سوريا، إضافة إلى فرق “كوموندوز” إلى عدة مواقع على الحدود، بحسب قنوات إعلامية تركية رسمية.

وقالت القناة الرسمية التركية إن الوحدات العسكرية توزعت في ولايتي كلس وهاتاي، بالإضافة إلى المواقع المحيطة بشرق الفرات من الجانب التركي.

ومن المفترض أن تكون مدينة تل أبيض الهدف الأول للعملية العسكرية التي تقودها تركيا.

وتخضع تل أبيض لسيطرة “وحدات حماية الشعب” (الكردية) منذ حزيران 2015، ودخلتها بعد طرد تنظيم “داعش” منها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى