رياضة

صحيفة “ماركا” الاسبانية تتغنى بالفوز السوري على أوزباكستان

نشرت صحيفة “ماركا” الاسبانية واسعة الانتشار تقريرا عن فوز منتخب سوريا على منتخب اوزباكستان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وعنونت “ماركا” تقريرها بـ “ضربة جزاء رائعة على طريقة “بانينكا” حافظت على حلم مونديالي لسوريا”.

وقالت الصحيفة في تفريرها “صعب لكنه ليس مستحيل، في آذار 2017 المنتخب السوري أبقى على حظوظ حقيقية للتأهل لمونديال روسيا 2018″، مشيرة إلى أن ذلك “سيكون معجزة بالنظر الى الظروف التي تعيشها سوريا والحرب التي دمرت البلد”.

وأضافت الصحيفة “كان يجب عليهم (المنتخب السوري) التسول للعب مبارياتهم كفريق مضيف في عمان وماليزيا حيث انتصروا على اوزباكستان 1-0 بهدف ثمين جدا من ضربة جزاء على طريقة “بانينكا” من عمر خريبين”.

وتابعت الصحيفة “بهذا الفوز بقي المنتخب السوري رابعا بفارق نقطة واحدة عن اوزباكستان الثالث وهو مركز يؤهل للعب دور اقصائي مع ثالث المجموعة “ب” بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية ثاني المجموعة وهو المركز الذي يؤهل مباشرة الى النهائيات في روسيا”.

ولفتت “ماركا” إلى أن “المنتخب السوري سيلعب يوم الثلاثاء القادم أمام منتخب كوريا الجنوبية في سيؤول، وهناك سيقاتل على الفرصة الأكبر للتواجد في روسيا فإذا حققوا الانتصار ستكون خطوة هائلة وإذا لم يتمكنوا من ذلك ستبقى حظوظهم قائمة”.

وختمت الصحيفة “لذلك كانت فرحة اللاعبين هائلة عقب صافرة النهاية في مباراة اوزباكستان لدرجة أن لاعبي المنتخب السوري خلدوا اللحظة بصورة سيلفي في وسط الملعب، في لقطة يمكن أن تكون انتقام من لقطة مشابهة في المباراة السابقة قام بها مهاجم اوزباكستان “جينرليك” الذي سجل هدف الفوز للاوزبك في الوقت القاتل و أخذ صورة سيلفي”.

يذكر أن وسائل اعلامية عدة نشرت تقارير ومقاطع فيديو عن فوز منتخبنا على أوزباكستان، وهو ما قربنا خطوة من التأهل بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، علماً أن المنتخب بقي له أربع مباريات مع كل من كوريا الجنوبية، ستلعب الثلاثاء القادم، والصين وقطر وايران.

 

ترجمة منار المقداد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى