سياسة

صحيفة : فلسطيني من فتح مفوضاً روسياً-إماراتياً للتفاوض مع “المعارضة” السورية

قالت صحيفة “القدس العربي” أن “القيادي السابق في حركة فتح الفلسطينية، محمد دحلان، هو المفوض من قبل روسيا والإمارات في التفاوض مع أطراف من “المعارضة” السورية حول المرحلة القادمة في سوريا”.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن “مصادر في المعارضة السورية”، أن “دحلان سيضع أمام “المعارضة” حلين، الأول القبول ببقاء (الرئيس) الأسد بروتوكوليًا حتى عام 2021، وتشكيل جسم عسكري أعلى بصلاحيات موسعة”، مبينة أن “الجسم العسكري مهمته استتباب الأمن والإعداد لبيئة تسمح بحياة سياسية دستورية (إعلان دستوري وانتخابات رئاسية وبرلمانية)”.

وبحسب ما زعمته الصحيفة، فإن “الحل الثاني فيدور حول إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية عاجلة برعاية أممية وبمشاركة (الرئيس) بشار الأسد فيها مع بداية العام الجديد”.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من نشر رئيس “حركة المجتمع التعددي المعارضة”، رندة قسيس، صورة لها برفقة دحلان، خلال ما وصفته بأنه “لقاء سياسي تم في شهر أيلول”، علما أن قسيس ترأس ما يسمى بـ “منصة استانا المعارضة”، ويدور الحديث عن كونها مقربة من الروس.

فيما لم تصدر عن أي من أطراف “المعارضة” السورية أي تأكيدات حول وجود محمد دحلان وسيط روسي إماراتي، لكن هذه الأنباء تتقاطع مع ما طرحته في مؤتمر أستانا 6، حول إشراك الإمارات إلى جانب لبنان ومصر والصين، كدول مراقبة في المحادثات المقبلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى