العناوين الرئيسيةرياضة

صحيفة فرنسية تسرّب تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

سربت صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية تفاصيل عقد جناح باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي والذي وقعه الصيف الماضي.

وقالت الصحيفة إن راتب مبابي في العقد الذي وقعه مع باريس يبلغ 72 مليون يورو في السنة، يضاف إليها مكافئة توقيع عقد بقيمة 180 مليون على 3 دفعات.

وأكملت الصحيفة أن هناك “مكافأة ولاء والتزام قابلة للتطوير والزيادة تُدفع بعد كل سوق انتقالات في الصيف 70 مليون يورو، ثم 80 مليون يورو، ثم 90 مليون يورو، إذا أوفى بعقده في السنة الاختيارية”.

وختمت الصحيفة أن “باريس سان جيرمان عرض على مبابي أكبر عقد في تاريخ الرياضة لمنعه من الانضمام إلى ريال مدريد، حيث سيسمح له بربح إجمالي 630 مليون يورو في 3 سنوات فقط”.

وكان مبابي قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لريال مدريد في الصيف الماضي، وفي الشتاء الذي قبله وطيلة العامين الماضيين، حيث ارتبط اسم الجناح الفرنسي بفريق العاصمة الإسبانية ورغم تبقي أشهر قليلة على انتهاء عقد اللاعب مع باريس إلا أن مدريد قام بدفع 130 مليون يورو لجلبه ولم يستطيع.

وأثارت قضية انتقال مبابي الرأي العام الرياضي، خصوصاً بعد تلميح رئيس ريال مدريد أن اللاعب الفرنسي تعرض لضغط سياسي لمنعه من الانتقال.

يذكر أن مبابي بعقده الجديد أصبح صاحب أكبر راتب في عالم كرة القدم مع احتفاظ زميله البرازيلي نيمار بقيمة أكبر انتقال والذي بلغ 222 مليون يورو قبل سنوات من برشلونة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى