ميداني

صحيفة عربية: شحنات عسكرية روسية غزيرة إلى سوريا تشمل دبابات وصواريخ ومدفعية وناقلات جنود

كشفت مصادر ميدانية قريبة من قاعدة حميميم العسكرية لصحيفة “القدس العربي” أن “القوات الروسية استقدمت خلال الساعات الماضية تعزيزات عسكرية كبيرة من مخازن الجيش الروسي إلى القاعدة”.

وبينت المصادر ان “ذلك مؤشر يوحي باحتمال اشتداد المعارك في شمالي غربي سوريا”.

وكشفت المصادر أن “شحنات غزيرة من الدبابات الروسية الحديثة وراجمات الصواريخ من نوع سميرتش والمدفعية الثقيلة ومضادات الدروع”.

إضافة لشحنات إضافية من القنابل والصوايخ التي تستخدمها القاذفات الاستراتيجية الروسية والمقاتلات وكذلك القنابل التي تستخدمها طائرات “السو” من مختلف الفئات.

كما شملت التعزيزات الروسية المجنزرات وعربات نقل الجنود والآليات التي تُستخدم لرفع السواتر الترابية وإنشاء التحصينات والدُشم الدفاعية بحسب المصادر.

وتأتي تلك التعزيزات الروسية فيما يستمر التوتر ويتعمّق الخلاف بين أنقرة وموسكو بخصوص تطورات ادلب وريف حلب لا سيما بعد فشل المفاوضات التقنية والسياسية التي دارت بين مسؤولين روس ونظرائهم الأتراك.

كما تأتي تلك التعزيزات العسكرية الروسية إلى قاعدة حميميم فيما يُعلن الرئيس التركي أن قواته ستنفذ عملية عسكرية في ادلب لدفع الجيش السوري للتراجع عما حققه ميدانياً بمساعدة روسية خلال الأيام الماضية.

وأشارت معلومات الصحيفة إلى أن جزءاً من تلك التعزيزات الفنيّة جرى إرسالها إلى خطوط الاشتباك المتقدمة في محاور ريف ادلب وريف حلب الشمالي الغربي حيث توجد وحدات تابعة للجيش السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى