اخبار العالمالعناوين الرئيسية

صحيفة تركية تفضح الهلال الأحمر التركي: يسرق الخيام ويبيعها للجمعيات

كشفت صحيفة “جمهوريت” التركية في تحقيق لها عن قيام الهلال الأحمر ببيع الخيم المخصصة للمتضررين من زلزال 6 شباط للجمعيات الخيرية عوضاً عن تقديمها مجاناً.

وأفادت الصحيفة أن “المنظمة التي يفترض أن تقوم باغاثة المنكوبين بقيت الخيم في مستودعاتها إلى حين أن جاءت جمعية خيرية أسسها المغني اللوائي هالوك ليفنت باسم (أحباب)، واشترت منها 2050 خيمية بمبلغ 2.4 مليون دولار لتوزيعها على المنكوبين من الزلزال”.

وتابعت الصحيفة “قامت (أحباب) بنقل الخيم ونصبها في المناطق المتضررة أكبر جمعية خيرية في تركيا الهلال الأحمر باعت خياماً بدلاً من منحها مجانا للمحتاجين إليها إنها فضيحة”.

واتُهمت الحكومة التركية بعدم توزيع عدد كافٍ من الخيام والمساعدات الإنسانية، وعدم نشر فرق إغاثة كافية في العديد من المناطق في الأيام التي أعقبت الزلزال، مما دفع جمعيات ومنظمات خيرية إلى التدخل لسد الثغرة.

يذكر أن الحكومة التركية تعاملت مع السوريين المتضررين من زلزال 6 شباط والمقيمين في تركيا بالكثير من العنصرية، حيث أهملت عمليات الكشف عنهم وتركتهم لفترات طويلة تحت الركام دون إنقاذ، ولم تقم بتوفير طبابة لهم وعمليات الإسعاف عدا عن تركهم تحت المطر وفي الطرقات دون خيم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى